الإثنين 18 يونيو 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

ديالى.. تحذيرات من "انفجار" الوضع في ناحية "أبي صيدا"

ديالى.. تحذيرات من “انفجار” الوضع في ناحية “أبي صيدا”

بات الانفلات الأمني أزمة كبيرة تواجه أهالي ناحية أبي صيدا بمحافظة ديالى، وفي ضوء ذلك حذر عضو البرلمان عن محافظة ديالى “رعد الماس”، اليوم الأربعاء، من انفجار الوضع في ناحية أبي صيدا شمال شرقي المحافظة بعد مقتل مدنيين اثنين في الناحية أمس، داعياً إلى عقد اجتماع طارئ بشأن ذلك.

وقال الماس في تصريح نقلته “السومرية”، إن “ناحية أبي صيدا، شهدت مقتل اثنين من أبناء قبيلة بني تميم من قبل مجموعة إجرامية ما أسهم في خلق توتر داخلي انعكس على مظاهرالحياة وسط قلق الأهالي من انفجار الوضع في أي لحظة”، داعيا القيادات الحكومية العليا في ديالى إلى “عقد اجتماع طارئ لبحث هذا الموضوع”.

وأضاف الماس، أن “كل الحلول المؤقتة التي وضعت في السابق لتحقيق الاستقرار لم تؤد إلى نتائج ملموسة على الأرض في ظل استمرار نزيف الدماء”، موضحا أن “ابي صيدا تتعرض إلى مؤامرة لضرب وحدة عشائرها ومكوناتها، ويجب تطبيق القانون ومواجهة من يحاول إثارة الفوضى بقوة وحزم والعمل على إعادة النظر بالخطة الأمنية وفق رؤية تعزز من طمأنينة الأهالي”.

وشهدت ناحية أبي صيدا في ديالى، أمس الثلاثاء (13 آذار 2018)، مقتل مدنيين اثنين بهجوم مسلح نفذه مجهولون شمال شرق ب‍عقوبة مركز المحافظة.

المصدر:السومرية نيوز

تعليقات