الجمعة 20 يوليو 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

قتلى من الاحتلال الامريكي بسقوط مروحية غرب الأنبار

قتلى من الاحتلال الامريكي بسقوط مروحية غرب الأنبار

الحوادث التي تتعرض لها قوات الاحتلال الأمريكي من آن لآخر في مختلف المناطق بالعراق ، تكشف حجم تواجد تلك القوات الكبير على الأراضي العراقية بذريعة محاربة الإرهاب ، وذلك في الوقت الذي ينكر فيه بعض المسؤولين تواجد أي قوات أجنبية في البلاد ، وفي هذا الصدد ، أعلن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ، سقوط مروحية عسكرية أمريكية ، الخميس ، وعلى متنها جنود غربي العراق.

وقال التحالف في بيان صادر عن عملية “العزم الصلب” إن “مروحية عسكرية أمريكية سقطت غربي العراق ، وهي تقل على متنها جنوداً أمريكيين ، وفرق البحث والإنقاذ تدخلت للبحث عن حطام الطائرة في مكان الحادث ، مشيرا إلى بدء التحقيقات حول الحادث”.

وعملية العزم الصلب هي قوة مهام مشتركة للتدخل العسكري الأمريكي ضد (تنظيم الدولة) في العراق وسوريا ، وتولى الفيلق الثامن عشر التابع للجيش الأمريكي مسؤولية القوة منذ 21 أغسطس 2016.

ونقلت وكالة الأناضول عن مسؤول بوزارة الدفاع الأمريكية ، لم تسمه ، قوله إنه “تم العثور على 7 جنود أمريكيين كانوا على متن الطائرة”.

وذكر المصدر أنه “ليس من الواضح بعد أسباب سقوط الطائرة ، مؤكداً أن الساعات القليلة المقبلة ستسفر عن مزيد من التفاصيل”.

يشار إلى أن التحالف الدولي ضد (تنظيم الدولة) تشكل في سبتمبر 2014، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، بعد ظهور (التنظيم) وسيطرته على مساحات واسعة في العراق، وتمدده باتجاه سوريا.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات