الأربعاء 13 ديسمبر 2017 | بغداد 20° C
yaqein.net
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

كردستان العراق ليس مهيئا للانفصال واقامة الدولة الكردية

كردستان العراق ليس مهيئا للانفصال واقامة الدولة الكردية

اقر نائب رئيس وزراء كردستان العراق “قوباد طالباني” ، اليوم الاربعاء بان كردستان ليس مهيئًا لإعلان استقلاله والأنفصال عن الحكومة الحالية في بغداد، مشيرًا إلى وجود حقائق وصفها بـ”المرة المانعة” ، لاجراء الانفصال الذي يدعمه رئيس حكومة كردستان “مسعود بارزاني” وحزبه ، وبما يؤكد تصريح الطالباني حجم الفجوة والخلافات المتصاعدة بين الاحزاب الكردية .

وقال طالباني في تصريح له ” إنه يجب عدم الحديث عن استقلال كردستان في الوقت الذي يشم عند النخب السياسية الرفيعة فيه رائحة الانشطار الإداري، إضافة لعدم توحيد المعبرين بين أربيل والسليمانية “.

وأشار إلى “أن الأكراد إذا لم يستطيعوا حل المشكلات السياسية والإدارية الداخلية، فكيف بامكانهم الاتفاق على مسألة مصيرية كالاستقلال ، موضحًا أن كردستان ما يزال في بداية الطريق ويسعى لكسب الأصدقاء والدعم المالي لتحقيق الاستقلال، مضيفًا انه ليس بالامكان احراق هذه البطاقة على المستوى العالمي بسهولة “.

وكان رئيس كردستان العراق “مسعود بارزاني”، قد اكد الجمعة الماضية ، خلال زيارته العاصمة الفرنسية باريس، إنه لا توجد معارضة من أي دولة إزاء قيام الدولة الكردية، معتبراً موقف الحكومة الحالية برئاسة “حيدر العبادي” ، أفضل من سلفه “نوري المالكي” بشأن استقلال كردستان.

يقين نت

ب ر

تعليقات