الخميس 14 ديسمبر 2017 | بغداد 12° C
yaqein.net
الرئيسية » سياسة وأمنية »

تصدع داخل حكومة كردستان ينذر بانهيارها بسبب تصاعد الخلافات بين مكوناتها

تصدع داخل حكومة كردستان ينذر بانهيارها بسبب تصاعد الخلافات بين مكوناتها

اقر عضو الجماعة الإسلامية الكردستانية “شوان رابر”، اليوم الأربعاء، بامكانية اتخاذ قرار يقضي بالانسحاب من حكومة كردستان، مبينا أن خيار الانسحاب يأتي للضغط على الحكومة  لتنفيذ الإصلاحات وتحسين أوضاع مواطني كردستان ووضع حد للاستحواذ الذي يمارسه حزب البارزاني على جميع موارد كردستان وامواله .

وقال رابر في تصريح له إن “الجماعة الإسلامية الكردستانية تدرس حاليا اتخاذ قرار يقضي بالانسحاب من حكومة كردستان، مبينا أن خيار الانسحاب يأتي لعدم وجود آذان صاغية بشأن البرنامج الإصلاحي الذي قدمه وزرائنا بتحسين أوضاع المواطنين”.

وأضاف رابر أن “حركة التغيير والإتحاد الإسلامي الكردستاني أيضا يدرسان حاليا خيار الانسحاب من حكومة كردستان ، مشيرا إلى أن جماعته قدمت مع حركة التغيير والإتحاد الإسلامي الكردستاني برنامجاً مشتركاً لإجراء الإصلاحات وتحسين أوضاع مواطني كردستان إلاّ أن حكومة البارزاني لم تنفذه بل تفاقمت المشاكل الاقتصادية بشكل أكبر “.

يذكر أن كردستان العراق يشهد أزمة سياسية وقانونية حادة على خلفية ظهور خلافات بين الأطراف السياسية الرئيسية بشأن قانون رئاسة كردستان وتشبث حزب البارزاني بالرئاسة واستحواذه على اغلب موارد كردستان وامواله .

يقين نت

ب ر

تعليقات