السبت 19 أغسطس 2017 | بغداد 40° C
الرئيسية » أزمة النازحين في العراق »

ائتلاف المالكي يؤكد بقاء زيباري في منصبه ارضاءا لبارزاني

ائتلاف المالكي يؤكد بقاء زيباري في منصبه ارضاءا لبارزاني

جدد عضو ائتلاف مايعرف بدولة القانون “محمد  الصيهود” ، اليوم الاربعاء ، اتهامه لبعض أعضاء التحالف الوطني الحالي بتغليب المصلحة الشخصية والعمل وفق نظام المحاصصة الحزبية عبر السعي إلى عدم التصويت على إقالة وزير المالية الحالي “هوشيار زيباري” على الرغم من اثبات تهم الفساد الكبيرة خلال جلسة استجوابه  ، وذلك ارضاءا لـ”بارزاني”.

وكشف الصيهود في تصريح له ” ان البعض من أعضاء التحالف ينوون السكوت عن الفساد الذي ارتكبه “زيباري” مقابل إرضاء الحزب الديمقراطي الكردستاني بقيادة “مسعود بارزاني” والذي ينتمي إليه “زيباري” على الرغم من إقرارهم بفساد وزير المالية “.

وأضاف الصيهود  “أن التصويت على سحب الثقة عن وزير المالية من عدمه سيتم في أول جلسة يعقدها مجلس النواب بعد عطلة عيد الأضحى المبارك على الرغم من الضغوطات التي مورست على المجلس لإلغاء فقرة سحب الثقة من جدول أعمال الجلسة”.

وأوضح “أن اتحاد القوى يرفض التصويت على إقالة “زيباري” ، ايضا بذريعة الخشية من أن يمارس حزب “بارزاني” الحاكم بكردستان ضغوطا على النازحين من المناطق الغربية في لديهم في حين أن بعض كتل التحالف الوطني ترفض التصويت على إقالة زيباري  حفاظا على ما تصفه باللحمة الوطنية مع الكرد “.

يقين نت

ب ر

تعليقات