السبت 15 ديسمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

سفير العراق في مصر يتمنى انتخاب "السيسي"

سفير العراق في مصر يتمنى انتخاب “السيسي”

أكد سفير العراق لدى مصر “حبيب الصدر” أنه لو كان له حق التصويت لكان أول المصوتين للرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي” ؛ لأنه معجب بالإنجازات التنموية التي حققها خلال فترة زمنية قصيرة حسب تعبيرة . هذا وانتقد مراقبون وناشطون تصريحات سفير العراق في القاهرة واصفين هذا التصريح بالتملق ومحاولة لفرض نفسه في مصر.

وقال الصدر فى تصريحات صحفية إنه “لو كنت أنا لى التصويت لكنت أول المصوتين لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى لأننى معجب بالإنجازات التنموية التى حققها السيسى خلال فترة زمنية قصيرة ونحن فى العراق نحرص على استنساخ تلك التجربة فى العراق فى مرحلة ما بعد (تنظيم الدولة)”.

وشغل الصدر عدة مناصب حكومية منذ الاحتلال الأمريكي للعراق في عام 2003، من أبرزها تسلُم إدارة قناة العراقية الرسمية، والتي اتُهم بأنه منذ إدارتها؛ بدأت في تناول سياسة ومضامين طائفية، أثرت سلبًا على المجتمع العراقي في ذاك الوقت، إلى جانب رفع عدد من قضايا الفساد في حقه.

واتهمه ناشطون  بأنه المثال السيء في التمثيل الدبلوماسي، ويؤكد أحد الناشطين أيضا بأنه وراء الانحطاط وتراجع الاعلام العراقي من خلال سمعته السيئة، قائلا إن “حبيب الصدر” لم يكن يمتلك رصيدا او تاريخ في الاعلام وتولى اكبر مؤسسة اعلامية في العراق وفي اخطر الاوقات فدمرها وحولها الى ماخور وسرق اموالها وبذرها على المتع والحفلات، وكان المسؤول عن خراب ونزول وانحطاط في المستوى الاخلاقي والمهني للاعلام العراقي.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات