السبت 15 ديسمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » العشائر العراقية »

مقتل وإصابة نحو 20 شخصا بنزاع مسلح في السليمانية

مقتل وإصابة نحو 20 شخصا بنزاع مسلح في السليمانية

شهد قضاء رانيا بمحافظة السليمانية ، مساء امس السبت ، اندلاع نزاع مسلح عنيف تسبب بمقتل واصابة نحو 20 شخصا بينهم من عناصر الشرطة الكردية ، وذلك تحديدا في منطقة “جوار قورنه” ضمن ناحية “حاجياوا” التابعة للقضاء المذكور ، بما يشير الى تصاعد عمليات العنف والانتحار وغيرها من الجرائم في محافظات كردستان العراق لاسباب تتعلق بالوضع الاقتصادي المتدهور في الاقليم عقب سلسلة العقوبات الاقتصادية التي فرضتها حكومة بغداد على كردستان بعد اجراء حكومة اربيل استفتاء الانفصال في ايلول الماضي .

وافاد ضابط في الشرطة، وسكان محليون في تصريح صحفي ان ” نزاعا قبليا مسلحا اندلع في منطقة “جوار قورنه” في ناحية “حاجياوا” التابعة لقضاء رانيا في محافظة السليمانية على خلفية مقتل شخص داخل سوق شعبية في الناحية المذكورة “.

واضاف الضابط في تصريحه الصحفي ان ” النزاع العشائري المسلح استمرت لساعات طويلة ولم تتم السيطرة عليه بسهولة “، مشيرا الى ” انتشار اعداد “كبيرة” من عناصر القوات الأمن الكردية وقطع بعض الطرقات المؤدية الى مكان تبادل اطلاق النار في محاولة للسيطرة على الوضع “.

وأوضح في تصريحه ان ” حصيلة النزاع بلغت 9 قتلى، 10 مصابين بينهم عناصر من الشرطة، مبينا ان هذا النزاع يعود جذوره الى خلافات قديمة بين العشرتين تم التصالح عليها الا انها تجددت مرة أخرى”.

يشار الى انه وفي حدود الساعة الثالثة والنصف من بعد ظهر امس السبت ، اقدم مسلحون مجهولون على فتح نيران اسلحتهم داخل سوق ناحية “حاجياوا” على شخص في أواخر الثلاثين من عمره مما اسفر عن مقتله في الحال، واصابة اخر كان قريبا من الحادث، ليتطور الامر لاندلاع نزاع عشائري مسلح عنيف في مناطق الناحية التابعة لقضاء رانيا في محافظة السليمانية .

المصدر:وكالة يقين

تعليقات