الجمعة 20 يوليو 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » الاحتلال الامريكي للعراق »

الجوية الامريكية تكشف عن اسماء قتلى تحطم المروحية غرب العراق

الجوية الامريكية تكشف عن اسماء قتلى تحطم المروحية غرب العراق

في سابقة غير مالوفة ، لاسيما في ظل التكتم المتواصل من قبل قيادة جيش الاحتلال الامريكي ووزارة الدفاع (البنتاغون ) على اخفاء اعداد واسماء قتلى جنود الاحتلال في العراق وافغانستان ، كشفت الجوية الأمريكية، اليوم الأحد، عن أسماء سبعة ممن قتلوا في تحطم طائرة هليكوبتر في قضاء القائم غرب العراق ، يوم الخميس الماضي.

وقالت القوات الجوية الامريكية في بيان لها إن ” قتلى حادث تحطم المروحية غرب العراق هم (مارك ويبر29 عاما، وأندريس أوكيفي37 عاما، وكريستوفر زانتيز 37 عاما، وكريستوفر راغوسو39 عاما، وداشان بريغز 30 عاما، ووليام بوش 36 عاما، وكارل إينز 31 عاما)”، بحسب رويترز.
وكانت وزارة الدفاع الأمريكية قد أعلنت في بيان أصدرته في وقت سابق عدم نجاة أحد في الحادث، فيما قالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان صدر في وقت سابق إنه “يجري التحقيق في الحادث الذي لم يكن على ما يبدو نتيجة نشاط معاد”.

واوضحت المركزية الامريكية في بيانها ايضا إن “طائرة هليكوبتر أمريكية أخرى مرافقة أبلغت السلطات بالحادث وقامت قوات الأمن في العراق وأفراد من التحالف بتأمين المنطقة والبحث عنها ” ، مبينة ان “الطائرة تحطمت قرب بلدة القائم بمحافظة الأنبار وعلى مقربة من الحدود السورية”.

يشار الى ان الولايات المتحدة تؤكد إن لديها نحو 5200 جندي في العراق ضمن تحالف دولي مكلف بمحاربة “الارهاب” وتدريب القوات المشتركة في العراق وتقديم الدعم والمشورة لها ، فيما تكشف تقارير مسربة بوجود نحو ضعف العدد المذكور من الجنود الامرييكين على ارض العراق وهم موزعين في 12 قاعدة عسكرية في مختلف محافظات البلاد ، مايؤكد التكهنات باعادة الاحتلال الامريكي رسميا للعراق مرة اخرى بحجج وذرائع واهية .

المصدر:وكالة يقين

تعليقات