الجمعة 19 أكتوبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

اربيل تلغي شرط الاقامة لمواطني المحافظات العراقية

اربيل تلغي شرط الاقامة لمواطني المحافظات العراقية

في خطوة لجذب السياحة مجددا الى محافظات كردستان ، وتحريك الاجواء الراكدة اقتصاديا في شمال العراق والمتراجعة ماليا ، اعلنت ادارة محافظة اربيل، يوم امس الاحد، عن إلغاء شرط الاقامة لمواطني المحافظات العراقية الزائرين الى كردستان ، فيما بينت أن الاقامة ستشمل غير العراقيين فقط ، موضحة أن اجراءات الدخول الى كردستان امنية احترازية بالنسبة للعراقيين من غير ساكني الاقليم وللضرورات الامنية فقط ، والحاجة انتفت اليها الان ، وستبقى اجراءات الاقامة شاملة الاجانب فقط وحصرا.

وقال مدير اعلام محافظة اربيل “حمزة حامد” في تصريح صحفي ، إن “محافظة اربيل ألغت شرط الاقامة لمواطني المحافظات العراقية الزائرين الى اربيل” ، مؤكدا أن “الاقامة ستشمل غير العراقيين فقط”.

واضاف في تصريحه اننا “نحيطكم علما بانه اساسا لم تكن هناك اجراءات اقامة للعراقيين وانما كانت اجراءات امنية احترازية بالنسبة للعراقيين من غير ساكني الاقليم للضرورات الامنية، كون اجراءات الاقامة تشمل الاجانب فقط وحصرا”.

وأوضح ايضا أن “الذي جرى التاكيد عليه اليوم من خلال تصريحات محافظة اربيل انه تقرر اعتبار تلك الاجراءات الاحترازية ملغية”، مبينا أنه “من الان فصاعدا فقط يتم التاكد من الهوية في منافذ الدخول دون اية اجراءات احترازية اخرى من قبل الدوائر الامنية عند دخول المواطنين والمجاميع السياحية الى اربيل “.

وكانت حكومة كردستان قد قررت، مطلع العام الماضي ، السماح بدخول العوائل من خارج الاقليم الى اربيل “دون الحاجة الى كفيل”.
كما يذكر أن القطاع السياحي في إقليم كردستان شهد خلال الفترة الأخيرة تراجعا ملحوظا بسبب الأزمة المالية التي تعاني منها محافظات الإقليم ، فيما تحاول الجهات الحكومية تفعيل القطاع السياحي للمساهمة في إنعاش الإقتصاد المتدهور .

المصدر:وكالة يقين

تعليقات