الأحد 22 أبريل 2018 | بغداد 16° C
yaqein.net
الرئيسية » سياسة وأمنية »

تراجع خدمة الإنترنت في العراق بسبب الفساد

تراجع خدمة الإنترنت في العراق بسبب الفساد

استشرى الفساد في مفاصل الحكومة كافة، وطال ذلك خدمة الإنترنت، حيث اعتبرت لجنة الخدمات البرلمانية، اليوم الاثنين، أن السبب الاساس بتراجع خدمة الانترنت ب‍العراق هو الفساد وسوء الإدارة بوزارة الاتصالات، مشيرا إلى أنها محاولة للضغط لتفعيل الكيبل الضوئي.

وقال رئيس اللجنة النائب “ناظم الساعدي” في تصريح نقلته “السومرية” إن “السبب الأساس بتراجع خدمة الانترنت بالعراق هو الفساد وسوء الإدارة في وزارة الاتصالات”، مبينا أن “الفساد بوزارة الاتصالات وضعف الإدارة وعدم معالجة المشاكل جميعها كانت أسباب واقعية وواضحة لهذا التردي والتراجع المستمر بخدمة الإنترنت”.

وأضاف الساعدي أن “هنالك حديث يتم تناقله عبر وسائل التواصل الاجتماعي أن أحد أسباب تردي خدمة الإنترنت هو محاولة للضغط باتجاه إعادة تفعيل عمل الكيبل الضوئي وإجبار الشركات على العمل به وهو أمر لا نستغربه ولانستبعده رغم أننا لا نجزم به بشكل مباشر”، داعيا وزير الاتصالات إلى “الخروج للإعلام وتوضيح أسباب تراجع الخدمة”.

وتابع الساعدي أن “الإنترنت على شريحة السيم كارت أقوى من خدمات الإنترنت عبر أجهزة الواي فاي”، لافتا إلى أن “هذا أمر يعطينا علامة استفهام أخرى بحاجة إلى توضيح”.

وأوضح الساعدي أن “اللجنة ستطرح قضية تراجع خدمة الإنترنت خلال أول اجتماع لها”.

وتشهد خدمة الإنترنت في العراق خلال الفترة الماضية تراجعا كبيرا جدا، ما أدى إلى امتعاض المواطنين وتوجيه اتهامات إلى وزارة الاتصالات بتعمد ذلك.

المصدر:السومرية نيوز

تعليقات