السبت 21 يوليو 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

كمين مسلح يستهدف ميليشيا الحشد في التأميم

كمين مسلح يستهدف ميليشيا الحشد في التأميم

رغم التعزيزات العسكرية المستمرة الوصول الى كركوك واطرافها بمحافظة التاميم ، والغارات الجوية والمدفعية التي تشنها القوات المشتركة وميليشيات الحشد الشعبي ، الا ان الهجمات المنظمة ضدهم تتواصل بشكل يومي ، مايكشف حجم الفشل العسكري المتمثل بتلك القوات وافراد الميليشيات والمنافي للانتصارات المزعومة بتحرير المدن من الارهاب ، حيث قتل ، في ساعة متاخرة من مساء امس الاثنين ، احد افراد ميليشيا الحشد واصيب اخرون بكمين مسلح نصبه مسلحون شمال غربي كركوك .

وقال مصدر صحفي مطلع في تصريح له إن “مسلحين نصبوا كمينا لقوة تابعة للحشد الشعبي من خلال سيطرة وهمية بالقرب من سيطرة گرّاو التابعة لناحية سرگران والتابعة لقضاء الدبس شمال غربي كركوك”.

وأضاف المصدر ان “القوة اشتبكت مع السيطرة الوهمية وأسفر عنها حتى الان مقتل أحد عناصر الحشد وإصابة ثلاثة اخرين” ، مبينا ان ” الاشتباك استمر عدة ساعات وقد تحركت قطعات عسكرية لإسناد قوة العشائر”.

يشار إلى أن مصدرا في الشرطة كان قد اقر في وقت سابق من يوم امس الاثنين ، بأن مسلحين قاموا بنصب سيطرة وهمية بالقرب من قرية الحليوات التابعة لناحية الزاب غرب كركوك وقتلوا اثنين وأصابوا ٣ اخرين .

يذكر ان كركوك بمحافظة التاميم تشهد بين فترة وأخرى هجمات مابين المسلحة وبالعبوات الناسفة تستهدف المواطنين ، من قبل مجموعات مسلحة مرتبطة بالدولة ، ما يسفر عن وقوع ضحايا ، في ظل انفلات تام للامن وغياب واضح له.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات