الجمعة 19 أكتوبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » اخفاقات حكومة العبادي »

أطباء محافظة السليمانية يضربون عن الدوام

أطباء محافظة السليمانية يضربون عن الدوام

تفاقم الاوضاع المعيشية لمواطني محافظات كردستان العراق ، بسبب التضييق الاقتصادي الذي تفرضه بغداد على اربيل عقب اجراء الاخيرة استفتاء الانفصال في ايلول الماضي ، دفع الموظفين في معظم المؤسسات الحكومية الى اعلان الاضراب عن الدوام ومقاطعته ، اضافة للخروج بتظاهرات حاشدة وتنظيم وفقات احتجاجية ، للمطالبة بحقوقهم المالية التي تمتنع حكومة العبادي على دفعها منذ اشهر طويلة ، حيث اعلن اطباء محافظة السليمانية ، خلال الساعات الماضية ، مقاطعتهم للدوام الرسمي في مستشفيات المحافظة ، تعبيرا عن استيائهم من الحال الذي وصلت اليه الحياة في كردستان .

واكدت مصادر صحفية مطلعة في تصريح لها ان ” أطباء محافظة السليمانية وجّهوا مذكرة الى رئيس وزراء إقليم كوردستان “نيجيرفان طالباني” ، ونائبه “قباد طالباني”، والى وزارة المالية والاقتصاد في حكومة الإقليم والى الراي العام، والقنوات الإعلامية اعلنوا فيه مقاطعتهم للدوام الرسمي “.

واضافت المصادر في تصريحها ان ” الأطباء في محافظة السليمانية شكلو لجنة للإشراف على الاعتصام ضد الدوام الرسمي ، مبينة استمرار الاضراب حتى حصول الاطباء على رواتبهم ومخصصاتهم المالية “.

واوضحت المصادر انه جاء في نص المذكرة “نحن الأطباء ضمن الحدود الإدارية لمحافظة السليمانية نعلن للجميع اننا اليوم المصادف 20/3/2018 مقاطعتنا للدوام الرسمي” بحسب المصادر .

المصدر:وكالة يقين

تعليقات