الخميس 19 أكتوبر 2017 | بغداد 18° C
الرئيسية » أزمة النازحين في العراق »

معصوم يطالب بمضاعفة التواجد الامريكي في العراق قبيل اقتحام الموصل

معصوم يطالب بمضاعفة التواجد الامريكي في العراق قبيل اقتحام الموصل

 

طالب رئيس الجمهورية الحالي “فؤاد معصوم” بمضاعفة التواجد الأمريكي في العراق قبيل عملية اقتحام مدينة الموصل بمحافظة نينوى ، ما يؤكد سعي أذناب الاحتلال من الساسة الحاليين لإعادة الاحتلال مرة أخرى للعراق.

وقال المكتب الإعلامي لمعصوم في بيان إن “رئيس الجمهورية فؤاد معصوم استقبل في مقر اقامته في مدينة اربيل ، نائب وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ، بحضور المبعوث الخاص للرئيس الامريكي بريت مكورك ووكيل وزارة الخارجية الامريكية لشؤون الشرق الاوسط جوزيف بيننغتون والسفير الأميركي في بغداد دوغلاس سيليمان وقائد قوات التحالف الدولي الجنرال تاونزند”.

واضاف البيان أن “اللقاء تضمن مناقشة الاستعدادات الجارية لاقتحام مدينة الموصل ، فضلا عن سبل تدعيم الاستقرار واعادة الاعمار في المناطق المقتحمة ، وملف النازحين ، مشيرا الى ان رئيس الجمهورية اكد على ضرورة مضاعفة الجهد الدولي خلال عملية اقتحام المدينة ، وتضافر جميع الجهود المشتركة ودعم الاطراف المشاركة استعدادا للمعركة المرتقبة”.

وتابع البيان أن “معصوم أكد على أهمية حشد كل الطاقات المحلية والدولية لاستيعاب النازحين ، متوقعا ازدياد اعدادهم ، لاسيما مع اقتراب انطلاق العمليات العسكرية لاقتحام الموصل ، لافتا الى ان مساعد وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن اكد التزام بلاده في دعم العراق ، وتقديم المساعدات الانسانية للنازحين”.

يقين نت

م.ع

تعليقات