الأحد 22 أبريل 2018 | بغداد 16° C
yaqein.net
الرئيسية » سياسة وأمنية »

40 ألف وظيفة وهمية في قوائم رواتب موظفي كردستان

40 ألف وظيفة وهمية في قوائم رواتب موظفي كردستان

حتى تبيح لنفسها الاستمرار في عدم صرف رواتب موظفي اقليم كردستان ، اتهمت حكومة العبادي في بغداد ، حكومة كردستان في اربيل بتزويدها بقوائم تحوي اسماء وهمية من اجل الاستحواذ على الاموال المرسلة من بغداد الى كردستان ، مبينة ان تدقيق رواتب موظفي اقليم كردستان كشف عن وجود 40 الف وظيفة وهمية، مبينة ان العدد النهائي لموظفي كردستان بلغ مليوناً و292 ألف وظيفة.
وقالت مصادر صحفية مطلعة في تصريح لها ، ان “ملف تدقيق رواتب موظفي اقليم كردستان، كشف عن وجود 40 ألف وظيفة وهمية”، مبينة انه “تم حذف تلك الوظائف”.
واضافت المصادر الصحيفة ان “العدد الإجمالي النهائي لموظفي كردستان بلغ مليوناً و292 ألف وظيفة”، مشيرة الى ان “هؤلاء توزعوا بواقع 229 ألف متقاعد، 91 ألفاً من ذوي الشهداء، 190 ألفاً من ذوي الاحتياجات الخاصة والحماية الاجتماعية، 292 ألفاً من العسكريين والأمنيين، 476 ألفاً من موظفي الوزارات الأخرى، إضافة إلى 100 ألف طالب يتلقون مخصصات تعليمية لم يُحسم الجدل حولهم حتى الآن”.
وأعلنت وزارة المالية في حكومة إقليم كردستان، امس الاثنين، عن وصول رواتب موظفيها من الحكومة الاتحادية، مشيرةً إلى أنه سيتم صرف باليومين المقبلين.
ورغم الانفراجة التي شهدتها الأزمة بين بغداد وأربيل في الآونة الأخيرة ، والتي تم على أثرها رفع الحظر الجوي عن مطارات كردستان ، إلا أنه يبدو أن الأزمة ستتصاعد مرة أخرى ، وفي هذا السياق ، أعربت النائبة عن تحالف القوى الكردستانية “نجيبة نجيب” عن استيائها لقيام الحكومة الاتحادية بإرسال مبلغ 318 مليار دينار فقط كرواتب لموظفي إقليم كردستان ، مشيرة إلى أن ذلك المبلغ لا يكفي لسد 25 % من رواتب الموظفين لشهر واحد.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات