الإثنين 23 أكتوبر 2017 | بغداد 31° C
الرئيسية » ازمة تفتت المجتمع العراقي »

ائتلاف علاوي يقر بوجود مخطط لتقسيم محافظة نينوى

ائتلاف علاوي يقر بوجود مخطط لتقسيم محافظة نينوى

 

أقر ائتلاف ما يعرف بالوطنية الذي يتزعمه “إياد علاوي” ، اليوم الجمعة ، بوجود مخطط لتقسيم محافظة نينوى ، مشيرا إلى أن هناك ضبابية وتصريحات نارية وأحاديث عن خطط لتقسيم نينوى أو تصفية حسابات أو مشاريع ورؤى خارجية تحيط بمصير المحافظة.

وقال النائب عن الائتلاف “كاظم الشمري” في بيان إن “هنالك ضبابية وتصريحات نارية من هنا وهناك وأحاديث عن خطط للتقسيم أو تصفية حسابات أو مشاريع ورؤى خارجية تحيط بمصير محافظة نينوى ، بشكل يثير القلق والمخاوف لدى أبناء المحافظة بشكل خاص وجميع العراقيين بشكل عام ، معتبرا أن محافظة نينوى هي عراق مصغر يضم جميع مكونات العراق ، وبالتالي فان خلق فجوة أو صراعات تسبق عمليات الاقتحام ، بين تلك المكونات سيخلق نوعاً من التشتت”.

وأضاف الشمري أن “الوضع في نينوى ووجود قرابة المليون نازح منها ومثلهم قد يكون مع بدء عمليات الاقتحام يجعلنا أمام مسؤوليات كبيرة للتعامل بحكمة وتعقل ، مؤكدا أهمية إيجاد خارطة حقيقية لمصالحة مجتمعية وبمشاركة دولية وإقليمية وعشائرية لخلق صورة منطقية لمرحلة ما بعد الاقتحام بعيدا عن التصعيد والتمزيق”.

يشار إلى أن البرلمانية الحالية عن محافظة نينوى ” نهلة الهبابي” قد أقرت في وقت سابق ، بوجود مشروع مفصل لتقسيم نينوى إلى ثمان محافظات منفصلة إداريا بين حكومتي “بغداد وأربيل” الحاليتين ، مؤكدة أن ساسة أكراد هم من يدعم هذا المشروع ويسعون لانجاحه.

يقين نت

م.ع

تعليقات