الخميس 26 أبريل 2018 | بغداد 16° C
yaqein.net
الرئيسية » سياسة وأمنية »

نازحو ديالى.. بين الإهمال الحكومي وتفاقم المعاناة

نازحو ديالى.. بين الإهمال الحكومي وتفاقم المعاناة

في اعترافات حكومية هدفها الحصول على مكاسب انتخابية وليس تسليط الضوء على معاناة النازحين الحقيقية والاهمال والتقصير المتعمدين بحقهم من قبل الحكومة والجهات المسؤولة عنهم ، اقر القيادي في تحالف ديالى التحدي “عباس الدليمي ” ، مساء اليوم الثلاثاء ، بان النازحين في ديالى لا زالوا يعانون من مشكلات ما اجبر العديد منهم على البقاء في المخيمات بدلا من العودة الى مناطق ينعدم فيها الامن والخدمات .
وقال الدليمي في تصريح صحفي ان” التحالف يسعى لتغيير الوجوه القديمة بأخرى جديدة بغية الوصول الى اختيار مرشح بطريقة ديمقراطية، واصفا ان ما جرى لكثير من مرشحين سابقين هو اختيار على مبدأ الطائفة او العشيرة وهذا ما سوف لن يخدم المحافظة”.
واكد الدليمي ان ” ما يجري من تنافس في ديالى بين المرشحين يتمثل في ان المرشحين السابقين سواء كانوا اعضاء في مجلس النواب او اعضاء في مجلس المحافظة، يمتلكون امكانيات كبيرة لا يمتلكها مرشح جديد ولذلك هم يسخرون امكانياتهم لترويج حملاتهم الانتخابية من بناء صفوف مدرسية جديدة وبالتالي يبقى ضعيف الحال بالنسبة للمرشح القديم “.
واضاف الدليمي، ان” ديالى هي عراق مصغر يحوي جميع المكونات والسياسيون انتجوا الطائفية “، مبينا فيما يخص النازحين بالقول ان ” النازحين في ديالى لا زالوا يعانون من مشكلات ما اجبر العديد منهم على البقاء في المخيمات بدلا من العودة الى مناطق ينعدم فيها الامن والخدمات “.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات