الأحد 22 أكتوبر 2017 | بغداد 30° C
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

الأمن البرلمانية : لا بوادر في الأفق بشأن مرشحي الدفاع والداخلية الحاليتين

الأمن البرلمانية : لا بوادر في الأفق بشأن مرشحي الدفاع والداخلية الحاليتين

 

أقر عضو لجنة ما تعرف بالأمن والدفاع البرلمانية “اسكندر وتوت” ، اليوم الجمعة ، بعدم وجود بوادر تلوح في الافق حول المرشحين لشغل منصبي وزارتي الدفاع والداخلية الحاليتين ، وذلك في ظل الصراعات والخلافات بين الساسة الحاليين بشأن شغل منصبي هاتين الوزارتين.

وقال وتوت إنه “لغاية الآن لم يظهر بالأفق من هم المرشحين للوزارتين ، موضحا هناك مرشحا من كتلة بدر وهو قاسم الاعرجي ، ولغاية الان لم يحسم امر المرشح بالنسبة لوزارة الدفاع”.

وأضاف وتوت أن “هذا امر غير صحيح ، اذ ان الفراغ يؤثر على سير المعركة ، ولا يمكن البقاء من دون وزارتي الداخلية والدفاع ، ليتم على الأقل اعطاء الوكالة لأحد القياديين ليتمكن من التصرف وتمشية الأمور ، فنحن في حرب مع أشرس اعداء العالم وقد تكون هناك مخاطر أخرى “.

يشار إلى ان ، وزير الداخلية السابق “محمد سالم الغبان” أعلن في الخامس من شهر تموز الماضي تقديم استقالته إلى رئيس الوزراء الحالي “حيدر العبادي” وذلك بعد فشله في أداء مهامه ، فيما صوت مجلس النواب الحالي في 26 اب الماضي ، على سحب الثقة عن وزير الدفاع السابق “خالد العبيدي” بعد عدم قناعته باجوبته خلال استجوابه في الاول من اب الماضي.

يقين نت

م.ع

تعليقات