الجمعة 19 أكتوبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » 15 عامًا على الاحتلال »

واشنطن تؤكد بقاء قواتها في العراق

واشنطن تؤكد بقاء قواتها في العراق

بالرغم من مرور 15 عاما على احتلال الولايات المتحدة للعراق إلا أن واشنطن تؤكد من وقت لآخر نيتها البقاء في العراق واستمرار انتشار قواتها هناك، حيث أقر المتحدث باسم العمليات الامريكية في غرب العراق الكولونيل “سيث دبليو بي فولسوم” أنه وعلى الرغم من مرور 15 عاما على بدء الولايات المتحدة لعملياتها في العراق فانه لا تزال هناك حاجة إلى استمرار انتشار القوات في البلاد.

وأفاد موقع (ايرفورس تايمز) الأمريكي المتخصص بالشؤون العسكرية نقلا عن فولسوم قوله إنه “جئت مع مشاة البحرية الأمريكية إلى العراق عام 2003 لأننا كنا نعتقد أن هذا هو الشيء الصحيح الذي ينبغي ان نفعله ، لكن الحرب قد تغيرت الان ولم تعد نفسها”.

واضاف فولسوم أنه  “أعتقد أن القوات الأمريكية مازالت مطلوبة هنا ، لكن ما نحاول القيام به هو مساعدتهم على تعزيز مكاسبهم” .

وتابع فولسوم أنه  “نحن في منعطف حرج الآن وإذا لم نواصل إضفاء الطابع المهني لديهم كجيش فإننا نخاطر بعودة الظروف إلى ما كانت عليه عام 2014 ”.

يذكر أن الولايات المتحدة تتخذ من محاربة مسلحي (تنظيم الدولة) ذريعة لاستمرار بقاءها في المنطقة، وتقوم بعمليات عسكرية تتسبب في مقتل آلاف المدنيين وتدمير البنية التحتية للبلاد وإشعال نار الفتنة الطائفية وفساد المؤسسات وتغول إيران على مقدرات البلاد.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات