الأربعاء 16 أغسطس 2017 | بغداد 37° C
الرئيسية » الزراعة في العراق »

توجه برلماني لاستجواب وزير الزراعة الحالي لفساده

توجه برلماني لاستجواب وزير الزراعة الحالي لفساده

 

أقر عضو لجنة ما تعرف بالزراعة والمياه والاهوار البرلمانية “محمد الصيهود” ، اليوم الجمعة ، بعزم لجنته اتخاذ موقف بعد عطلة عيد الأضحى قد يصل إلى استجواب وزير الزراعة الحالي “فلاح حسن الزيدان” على خلفية تورط الأخير بملفات فساد.

وقال الصهيود إن “اللجنة تعتزم اتخاذ موقف بعد عطلة عيد الأضحى قد يصل إلى استجواب وزير الزراعة فلاح حسن الزيدان بشان التلكؤ بالعقد المبرم في وقت سابق بين وزارته ومعمل أسمدة الجنوب والقاضي بتزويد المزارعين بالسماد من المنتج الوطني ، مبينا ان ذلك الملف يعد من الملفات الخطيرة والحساسة التي يؤاخذ بها الزيدان”.

وأضاف الصهيود أن “وزير الزراعة قام باستيراد السماد من خارج العراق على حساب المنتج الوطني بغية الحصول على عمولة من الدول المصدرة ، كما انتقد عدم توفير الحكومة الاتحادية والوزراء الحماية الكافية لما ينتجه العراق من مواد على حساب الاستيراد”.

يشار إلى أن الشركة العامة لصناعة الأسمدة في المنطقة الجنوبية بمحافظة البصرة قد اعلنت في 7 ايلول الجاري عن حصول اتفاق مع وزارة الصناعة الحالية من جهة وبين وزارة الزراعة الحالية ومديرية التجهيزات الزراعية من جهة أخرى ، يقضي ببيع كافة السماد في مخازن الأسمدة الذي لم يتم شرائها من وزارة الزراعة الحالية في وقت سابق والذي تقدر كميته بثلاثين ألف طن بسعر 450 ألف دينار للطن الواحد.

يقين نت

م.ع

تعليقات