الإثنين 23 أكتوبر 2017 | بغداد 25° C
الرئيسية » الموصل »

وصول المئات من جنود الإحتلال الأميركي لقاعدة القيارة

وصول المئات من جنود الإحتلال الأميركي لقاعدة القيارة

اقر مسؤولون عسكريون اميركيون،بوصول المئات من جنود الاحتلال الاميركي الى قاعدة القيارة، للمشاركة في العمليات العسكرية المزمعة على مدينة الموصل مركز محافظة نينوى،مايمثل عودة صريحة الاحتلال الاميركي للبلاد وتكذيبا لمزاعم السيادة التي تدعيها حكومة العبادي الحالية .

وقال المسؤولون العسكريون بقوات الاحتلال الاميركي، في تصريحات صحفية، إن “المئات من الجنود الاميركيين قد وصلوا الى قاعدة القيارة جنوب الموصل لدعم الجيش في عمليات الموصل، مشيرين الى قرب موعد شن الهجوم الكبير على مدينة الموصل وقد يكون الشهر المقبل”.

وأوضح المسؤولون، ان “المهمة الرئيسة للقوات الاميركية المتواجدة في قاعدة القيارة ستتركز على توفير الدعم اللوجستي والتجهيزات للقوات المشاركة بالهجوم على الموصل، مشيرين الى وجود جهود باعادة تاهيل القاعدة لتتمكن الطائرات الاميركية وطائرات دول التحالف الاخرى من الانطلاق منها لقربها من الموصل وهو ما يشكل عاملاً تكتيكياً مهماً في المعركة”.

واشار المسؤولون، الى ان “موعد الهجوم الكبير على الموصل قد يبدأ في اقرب وقت من شهر تشرين الاول القادم، لافتين الى ان المعركة ستكون صعبة بسبب السواتر الدفاعية وحفر المواضع التي قام بها مسلحو “التنظيم ” حول مدينة الموصل “.

يقين نت

م

تعليقات