الجمعة 15 ديسمبر 2017 | بغداد 11° C
yaqein.net
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

الأكراد يجمعون نحو 100 توقيع لإعادة التصويت على اجوبة زيباري

الأكراد يجمعون نحو 100 توقيع لإعادة التصويت على اجوبة زيباري

اقر التحالف الكردستاني ، اليوم الاحد ، جمع تواقيع نحو 100 برلماني حالي لاعادة التصويت على قناعة مجلس النواب الحالي باجوبة”هوشيار زيباري”.

رئيس لجنة مايعرف بالقانونية البرلمانية والنائب عن التحالف المذكور انفا “محسن السعدون “قال في تصريح صحفي ،ان “ما حدث في جلسة التصويت على قناعة مجلس النواب باجوبة وزير المالية “هوشيار زيباري “، كان غير قانوني وغير دستوري على اعتبار انه تم التصويت على عدم قناعة المجلس باجوبة زيباري عن طريق التصويت السري ، وهذا مخالف للدستور والقانون الذي حدد التصويت السري في مجلس النواب ، في انتخاب رئيس البرلمان ونائبيه فقط “.

واوضح السعدون ،ان “جلسة التصويت السابقة شهدت سجالات حادة بين عدد من اعضاء مجلس النواب ، وادت الى خروج اغلب النواب من قاعة الجلسة ، ومن ثم العودة اليها بغياب نواب التحالف الكردستاني ، وهذا الامر لا يعزز الشراكة السياسية “.

ودعا السعدون “رئاسة البرلمان الحالية الى الالتزام بالاطر الدستورية والقانونية واعتماد الطلب المقدم من 95 نائبا باعادة التصويت على قناعة مجلس النواب باجوبة وزير المالية ، وان يكون التصويت علنيا غير سري “.

وطالب السعدون “نائب رئيس مجلس النواب “ارام الشيخ محمد” وهو ممثل الاكراد في هيئة رئاسة مجلس النواب ، بتحمل مسؤوليته تجاه من رشحه لهذا المنصب ، واعتماد الطلب المقدم باعادة التصويت العلني”.

واقر السعدون ،ان “النواب الاكراد في الاحزاب الكردية عدا الحزب الديمقراطي الكردستاني ، منقسمون بين مؤيد لاجوبة وزير المالية وبين من يريد اقالته لاغراض سياسية تتعلق بالمشاكل الحاصلة بين الاحزاب الكردية في كردستان”.

هذا وكان مجلس النواب الحالي صوت منتصف الشهر الماضي على عدم قناعته باجوبة وزير المالية الحالي “هوشيار زيباري” ، فيما لم يحصل نصاب في جلستين متعاقبتين ، لوجود فقرة اقالة الاخير على جدول اعمال الجلستين .

يقين نت

م

تعليقات