الإثنين 23 أكتوبر 2017 | بغداد 19° C
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

ائتلاف المالكي يهاجم الصدر مجددا وينتقد دعواته للإضراب بذريعة مكافحة الفساد

ائتلاف المالكي يهاجم الصدر مجددا وينتقد دعواته للإضراب بذريعة مكافحة الفساد

 

جدد ائتلاف ما يعرف بدولة القانون الذي يتزعمه “نوري المالكي” هجومه ، اليوم الاثنين ، على زعيم ما يعرف بالتيار الصدري “مقتدى الصدر” ، منتقدا دعواته للإضراب عن الدوام بذريعة مكافحة الفساد ، معتبرا إياها تأتي بنتائج عكسية وتهدد بنسف العملية السياسية الحالية.

وقال النائب عن الائتلاف “موفق الريبعي” في بيان إن “الدعوات للاضراب عن الدوام بحجة مكافحة الفساد اضرارها اكثر من منافعها ؛ داعيا الصدر الى اعادة النظر في رؤيته بخصوص مكافحة الفساد والتي طالما جاءت وللاسف بنتائج عكسية تهدد بنسف العملية السياسية”.

وأضاف الربيعي ان “مكافحة الفساد يجب ان لايكون ثمنها تعطيل الحياة العامة وتحريض الجماهير ضد الحكومة ؛ مشيرا إلى أن دعوة الجماهير للاضراب عن الدوام فهذا نهج اضراره اكثر من منافعه”.

وطالب الربيعي “الصدر باعادة النظر في الية مكافحة الفساد التي ينتهجها لانها جاءت بنتائج عكسية منذ اقتحام مجلس النواب وتخريب الممتلكات العامة والاعتداء على عدد من ممثلي الشعب ولغاية الاضراب عن الدوام الذي كلف الدولة خسائر كبيرة في جميع القطاعات ؛ علما بان العديد من الموظفين اضطروا للامتناع عن الدوام بسبب الضغط الذي مورس عليهم من قبل الجهات التي نظمت الاضراب”.

يقين نت

م.ع

تعليقات