الإثنين 18 ديسمبر 2017 | بغداد 20° C
yaqein.net
الرئيسية » تقارير »

تطبيق (أسطرلاب) الإخباري يختار موقع (وكالة يقين للأنباء) كمصدر موثوق لأخبار الشأن العراقي

تطبيق (أسطرلاب) الإخباري يختار موقع (وكالة يقين للأنباء) كمصدر موثوق لأخبار الشأن العراقي

اختار فريق عمل تطبيق (أسطرلاب)، المتخصص بتقديم المحتوى الإخباري لجمهور الهواتف الذكية فقط؛ موقع (وكالة يقين للأنباء) كمصدر موثوق لأخبار الشأن العراقي.

وقال فريق عمل التطبيق: على مدار أكثر من شهرين، جرى زيارة وتحليل موقعكم بشكل يومي، والاطلاع على الأخبار التي تنشرونها من قبل فريق العمل، حيث جرى رصد التالي: إن المحتوى الذي تقدمونه يمتاز بدقة المعلومة وسرعة عرضها بالإضافة إلى شموله لزوايا مختلفة، واستجابة موقعكم للقراء عبر الهواتف المحمولة، والأخبار المنشورة لا تحتوي على ما قد يسبب مشاكل للمستخدمين من الناحية التقنية.

وأضاف الفريق: إن باستخدام التكنولوجيا الحديثة، يساهم تطبيق أسطرلاب في وصول محتوى “وكالة يقين” الإلكتروني إلى شريحة واسعة ومختلفة من المستخدمين والقراء، إذ يحرص على تقديم محتوى من الأخبار العالمية والإقليمية والعربية مراعياً في ذلك تنوع واختلاف أذواق المواطنين، محافظاً في ذلك كله على حقوق الملكية الفكرية للمنصات التي يستند عليها كمصادر للمادة الخبرية، إذ يرفق في الخبر اسم المصدر الأصلي بالإضافة إلى رابط مباشر للمادة.

و”وكالة يقين للأنباء“، هي وكالة إخبارية عراقية مستقلة، ننقل الخبر بعين اليقين، بمصداقية لا يشوبها كدر، ومهنية  لا تخضع لتأثير سياسي أو حزبي ، وتجرد لا تنقصه الصراحة ولا يطوقه خوف أو وجل.

 

ما هو تطبيق (أسطرلاب

تطبيق يقدم محتوىً إخبارياً بـ15 قسماً، بقالب صحفي يعتمد على الإيجاز والاختصار والتركيز والمباشرة، وذلك لتقديم تجربة قراءة ملائمة لمستخدمي الهواتف الذكية الذين يبحثون عن السرعة والنصوص القصيرة في أخذ المعلومة.

ويدير التطبيق فريق صحفي محترف، يحرر الأخبار ويقدمها لجمهور الهواتف الذكية بقالب صحفي خاص، وطبقاً لاهتمامات القارئ، مع خيارات تخصيص عديدة تجعل من التطبيق مساعداً إخبارياً رائداً.

ويغطي التطبيق أخبار جميع البلدان العربية، من مصادر مختلفة، مما يغني القراء من استخدام تطبيقات أخرى أو متابعة منصات قد تشتته وتسلبه تركيزه، حيث يتيح متابعة الأخبار وفقاً لاهتماماته، كما يمكنه أيضاً تخصيص واختيار التنبيهات التي تصله.. فلن يسمع طنيناً بشكل مستمر.. بل فقط ما يختار هو أن يصله.

ومن مزايا التطبيق التي تجعل من أسطرلاب مساعداً إخبارياً لا غنى عنه: تخصيص الاهتمامات، وتخصيص التنبيهات، وتخصيص العضوية، والوصول السهل للأخبار المرتبطة، ومحرك بحث ذكي للأخبار داخل التطبيق.

ويركز القالب الصحفي لأسطرلاب على الاختصار والإيجاز وترك الحشو الذي لا يهتم له القارئ عادة، مع الحفاظ على إحاطة القارئ بالصورة الكاملة للحدث، كما يُعنى الفريق بالتأكد من صحة الأخبار واستبعاد الأخبار الزائفة (Fake News) ليقدم أخباراً موثوقة.

 

المصدر:وكالة يقين

تعليقات