الأربعاء 20 يونيو 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » انتهاك حقوق المرأة في العراق »

بمناسبة #اليوم_العالمي_للمرأة.. مغرّدون يثنون على دورها بالمجتمع

بمناسبة #اليوم_العالمي_للمرأة.. مغرّدون يثنون على دورها بالمجتمع

أحيا الآلاف من روّاد وسائل التواصل الاجتماعي على مستوى العالم العربي (#اليوم_العالمي_للمرأة).. وأثنوا على دور المرأة في المجتمعات ودورها الفعّال والخفيّ في صناعة أجيال قادرة على النهوض بمجتمعاتها، وقدّموا التهاني والتبريكات للمرأة في هذا اليوم باستخدام الوسم، مؤكّدين أن دور المرأة في المجتمع فعّال، وله تأثير مباشر في نهوض الأمة وتقوية أواصر المجتمع، كما سلّط المئات من مستخدمي هذا الوسم الضوء على مواقف المرأة، وعملها الفعّال تجاه المجتمع، والتي دائمًا ما يكون بصورة خفية ينهض بها المجتمع.
واليوم العالمي للمرأة هو احتفال عالمي يحدث في اليوم الثامن من شهر مارس/ آذار من كل عام، ويُقام للدلالة على الاحترام العام، وتقدير وحب المرأة لإنجازاتها الاقتصادية، والسياسية، والاجتماعية.
وفي هذا التقرير جمعنا تغريدات وبوستات لناشطين ومدوّنين، عبّروا من خلال هذا الوسم عن احترامهم لدور المرأة في يومها العالمي، وكيف أحيوا هذا اليوم من خلال التأكيد على دورها الفعّال والخفيّ في صناعة أجيال قادرة على النهوض بمجتمعاتها، ودعم أواصر المجتمع بأكمله.

 

 

حيث كتب المدوّن “محمد محمود”: المرأة هي أمي وأختي وزوجتي وابنتي هم تاج رأسي وسبب سعادتي بفضل الله لا يحتاجوا الي يوم بل لهم كل العمر وديننا كفل لهم هذا واكثر

 

 

وقالت المدرّبة “هياء الشبعان”: عندما تقرر المرأة ان تصدع على سلم النجاح وتثق بقوتها وإرادتها، ستجد جميع ابواب النجاح تتفتح لها ،،، وجميع الطرق تتيسر

 

 

وقال الناشط “شبل آل سالم”: تستاهل ايام السنه كل أبوها.. يقولها قلبي ماهو بس فمّي.. لا بارك الله في رجال اجحدوها.. يكفيني ان منهن ذي اختي وذأمّي

 

 

وغرّدت الناشطة “ريم علي”: المرأة صانعة هذا العالم فهي تستطيع ان تغير جيلاً ان ارادت ذلك،،المرأة هي نصف المجتمع وهي بالوقت ذاته من يربي وينشئ النصف الثاني من المجتمع..

 

 

أما “فاطمة يوسف”: أنتِ عظيمة ومهمة أينما كنتِ ،أدركي دورك وحددي أهدافك وحققيها، احتفلي بجمالك وبالحياة، وعيشي بروح حلوه والكثير من الحُب

 

 

وقالت الناشطة الاجتماعية “بشائر الشريف”: النجاح هو أن تتنقلي من فشل إلى فشل بدون أن تفقدي حماسك ..” وينستون شرشل..

 

 

واكتفى المدوّن “بو فهد الخالدي” بقوله: كل التحيه للنساء العظيمات ..

 

 

وقال “عبد الله أحمد”: شكرًا لكل أم وجدت في صعوبات وألم التربية متعة في رعاية أبنائها💝 شكرًا لكل ابنة جعلت من نفسها فخرًا لعائلتها ببرها وأخلاقها..

 

 

أما الناشط “عبد الرحمن”: كونكِ امرأة، عليكِ أن تعلمي أنكِ جنة، أنكِ نصف الحياة، أنكِ فصل الربيع، و قطرةُ غَيثٍ لأرضٍ قاحلة..!

 

 

وقال المدوّن “عمر الملحم”: شكرا لكل ام تقدم الكثير من اجل ان ترى ابتسامة ابنائها وحاربت من اجلهم شكرا لكل زوجة تحملت مشقات..

 

 

وكتب المغّرد “شجاع الشريف”: النساء مصنع الرجال وعامود البيت الحقيقي، وهذا تكليف وتشريف..

 

 

أما الناشط “أحمد حدادي” فقال: المرأة هي الكل في الكل عليها يقوم المجتمع.. فهي أساس البيت.. لاحياة من دون الأنثى

 

 

وقالت الناشطة “ريم العسبلي”: علموا أولادكم أن المرأة هي الوطن وأن الوطن لا يُخان ، علموهم أن وراء كل رجلٍ عظيم إمرأةٌ عظيمة..

 

 

أما الكاتبة “منيرة عبد الله” فكتبت: تحية اجلال وتقدير لأمّي.أعظم النساء بعيني.. قوتك الممتزجة بلينك،حزمك الرقيق،دعمك اللامتناهي،لا أعرف أحداً يملكها كلها

 

 

وكتبت المدوّنة “ولاء العباس”: القائد الناجح هو من يحمي نفسه وغيره والأم هي أفضل قدوة لتعلم فن مهارات القيادة الناجحة

 

 

وقال “وليد أحمد”: لو لم تكن المرأة وطناً لعاش جميع الرجال لاجئين..

 

 

أما الكاتبة “ابتسام الحمامي” فقالت: ولأنها امرأة فهي تستحق كل أيام السنة كل عام وأنتن بخير..

 

 

 

وكتب الناشط “عبد الرحمن الحربي”: بالنسبة لي أنا كل يوم هو بحد ذاته يوم عالمي للمرأة

 

 

وقالت المدوّنة “نوف آل ماضي”: المرأة ليست نصف المجتمع بل هي كل المجتمع إن ” صَلُحت ” صلح جيل بأكمله..

 

المصدر:وكالة يقين

تعليقات