الخميس 19 أكتوبر 2017 | بغداد 15° C
الرئيسية » رياضة »

إتحاد الكرة : غياب الرادع وضعف الادارات سببان لتنامي الشغب في الملاعب العراقية

إتحاد الكرة : غياب الرادع وضعف الادارات سببان لتنامي الشغب في الملاعب العراقية

اقر اتحاد الكرة ، اليوم الاربعاء ، بان غياب القانون والعقاب وضعف الادارات بالاندية هي الاسباب الرئيسية التي دفعت الشغب للتنامي في الملاعب العراقية.

عضو الإتحاد الحالي “يحيى زغير” قال ، إن “الطابع الرسمي للمنافسة لايمكن ان يتكامل من دون عنصر التشجيع وان ثقافة الشخص هي من تعكس في النهاية تصرفه في الملاعبوانجاح المباريات او فشلها”.

واضاف زغير ، أن ” مالاحظناه  في الآونة الاخيرة من ازدياد لعمليات الشغب بالملاعب العراقية ينذر بخطر المنافسة  وان غياب القانون  والعقاب الصارم  دفع بالجمهور الى التمادي وافتعال المشاكل في المباريات والكرة العراقية في الوقت الحالي هي احوج في ان تكون ملاعبها خالية من الشغب حتى نعكس الصورة الجيدة لدى الاتحاد الدولي للعبة من اجل رفع الحظر عن الملاعب العراقية التي تعاني منه منذ زمن طويل”.

وبين زغير ٬ انه “ضعف ادارات بعض الاندية هي من سمحت بالنتيجة الى تدخل الجمهور الذي اصبح  في نظر هذه الادارات بانه سلطة  ولابد له ان يكون عنصرا اساسيا  في التغيير اوالاصلاح  وهذا الامر  قد يكون غير صحيح لدى اصحاب هذا الرأي٬  وان تدخل الجمهور  في بعض  قرارات الادارات الضعيفة هو من  فاقم الازمات داخل الاندية”.

يشار الى ان عمليات الشغب في الدوري العراقي اخذت تتزايد من دور الى آخر٬ ومنها الاعتداء على مدرب الحدود من قبل جمهور اربيل٬ ومن ثم ماحدث من شغب في مباراة الشرطة والكرخ٬ واخيرا محاولة الاعتداء على مدرب الزوراء من قبل جمهور فريقه والتي دفعته للاستقالة بعد الخسارة امس الثلاثاء امام امانة بغداد.

يقين نت

م

تعليقات