الإثنين 11 ديسمبر 2017 | بغداد 6° C
yaqein.net
الرئيسية » رياضة »

تأزم الموقف بين وزارة الشباب والرياضة الحالية وادارة نادي الشرطة المتجزئة

تأزم الموقف بين وزارة الشباب والرياضة الحالية وادارة نادي الشرطة المتجزئة

انتقدت وزارة الشباب والرياضة الحالية ، اليوم الخميس ، ادارة نادي الشرطة الرياضي ، بشأن موقفها الاخير ، مؤكدة أنها فوجئت بالبيان الذي أصدره الرئيس السابق للنادي “رياض عبد العباس “، وكان من الواجب عليه الكشف عن الحقائق القانونية وفق القرارات التي أصدرها القضاء الحالي بشأن القضية التي ادت الى تازم المواقف وتصاعد الخلافات بين الجانبين.

وقالت الوزارة في بيان صدر عنها إن “القرار المرقم 36 م.ر / 2016 الذي صدر من المحكمة الرياضية والمصدق تمييزا، قد الغى قرار وزارة الشباب والرياضة الذي صدر بطلب من وزارة الداخلية – مكتب الوزير بحل الهيئة الادارية لنادي الشرطة الرياضي بعد ان قدم تسعة اعضاء استقالتهم الخطية المكتوبة والموثقة لوزارة الداخلية”.

وأضاف البيان أن “ذلك تطلب تسيير الأمور وعدم ترك نادي الشرطة بلا هيئة ادارية، فقد أصدرت وزارة الشباب والرياضة قرارا اداريا بتشكيل هيئة مؤقتة، مبينة أن قرار المحكمة  انصب على الغاء قرار وزارة الشباب والرياضة بتشكيل الهيئة المؤقتة، ونظرا لطول المرافعات وطرق الطعن تم تحديد موعد من قبل الهيئة العامة وفق القانون واجراء انتخابات وتشكيل الهيئة الادارية الحالية”.

وأوضحت الوزارة وفقا لبيانها أن “الانتخابات التي سارت عليها الأندية منذ 2003 وحتى الان وفق لوائح اعدتها الوزارة وسارت عليها اللجان الانتخابية، وبالتالي فان الادارة السابقة لنادي الشرطة جاءت وفق هذه اللوائح والادارة التي سبقتها برئاسة “اياد بنيان” جاءت وفق اللوائح ذاتها، والتي بدورها اقامت دعوة قضائية امام المحكمة الرياضية تطالب بالعودة الى رئاسة النادي”.

وتابعت الوزارة “أصبح هناك ثلاث هيئات ادارية وربما تأتي رابعة، فضلا عن أن الهيئة الادارية لنادي الشرطة الحالية قد طعنت بالقرار القضائي امام الهيئة التمييزية الموسعة (التصحيح التمييزي) وأن وزارة الداخلية الممول الرئيس للنادي هي مع الهيئة الادارية الحالية”.

ودعت الوزارة “الهيئات الادارية الثلاث والهيئة العامة المنشطرة على نفسها لنبذ الخلافات فيما بينها، وتغليب مصلحة النادي على مصالحها خدمة للرياضة العراقية بوجه عام والنادي بوجه خاص، مطالبة بالالتأم في اجتماع موسع يضم الجميع ويضع مصلحة النادي العريق ومصلحة رياضييه وجماهيره فوق كل اعتبار”.

يقين نت

ب ر

تعليقات