الخميس 17 أغسطس 2017 | بغداد 46° C
الرئيسية » رياضة »

موافقة الاتحاد الاسترالي على اقامة مباراة بين المنتخب العراقي ونادي بيرث باجواء مغلقة

موافقة الاتحاد الاسترالي على اقامة مباراة بين المنتخب العراقي ونادي بيرث باجواء مغلقة

اكد الجهاز الاداري للمنتخب الوطني العراقي لكرة القدم، اليوم الاربعاء ، ان الاتحاد الاسترالي وافق مبدئيا على طلب نادي بيرث باقامة مباراة مع العراق، وحددها في الخامس والعشرين من اب المقبل، مشيرا الى ان الشروط تضمنت تطبيق لوائح الاتحاد الاسترالي وان تكون المبارة مغلقة بدون جمهور، مؤكدا ان الجهاز الفني العراقي سينتهي من اكمال سمات الدخول خلال اليومين المقبلين.

وقال المدير الاداري للمنتخب العراقي ” باسل كوركيس” ، في حديث لوكالة اخبارية ” انه تلقى اتصالا صباح امس من منسق اتحاد الكرة في استراليا غيث مهنا يفيد بقبول الاتحاد الاسترالي طلب نادي بيرث لاجراء المباراة المذكورة بموعدها المحدد، مبينا ان الاتحاد الاسترالي وضع شروطا محددة من اجل اقامتها”.

واضاف كوركيس، ان “من بين الشروط ان تكون المباراة مغلقة بدون جمهور وان تطبق لوائح الاتحاد الاسترالي، مبينا ان منسق الاتحاد مهنا سيدخل في مفاوضات مع النادي الاسترالي من اجل الوصول الى الصيغة النهائية للمباراة”.

ولفت المدير الاداري للمنتخب العراقي لكرة القدم الى أن “اتحاد الكرة خاطب تسعة اندية استرالية من اجل استحصال موافقة احدها على مواجهة منتخبنا وديا بذات الموعد تحضيرا للقاء المرتقب امام منتخب الكنغارو في الاول من ايلول المقبل في حال تعذر اقامة مباراة بيرث”.

واشار كوركيس، الى أن “الجهاز الاداري بدأ فعليا باستكمال الامور اللوجستية لوفد المنتخب الذي سيغادر الى مدينة بيرث، مؤكداً ان الجهاز الفني سيكمل في غضون اليومين المقبلين قائمة اللاعبين من اجل استكمال سمات الدخول الى استراليا”.

واكد المدير الاداري للمنتخب الوطني العراقي ان “المنتخب سيغادر من الدوحة في الثالث عشر من اب المقبل الى ماليزيا ومن ثم خوض مباراتين مع المنتخب الكوري الشمالي في السادس عشر والحادي والعشرين من الشهر ذاته على ان يغادر الى بيرث في الثالث والعشرين منه للدخول في المعسكر النهائي قبيل مواجهة استراليا”.

يشار الى أن المنتخب الوطني العراقي يعسكر حالياً في مدينة اربيل تحضيراً للتصفيات النهائية المؤهلة الى كأس العالم في روسيا 2018، وتضم مجموعته كل من استراليا واليابان والسعودية والامارات وتايلند.

يقين نت + وكالات

ب ر

تعليقات