الخميس 24 مايو 2018 | بغداد 16° C
الرئيسية » رياضة »

العراق يحصد نقطة واحدة في بطولة آسيا

العراق يحصد نقطة واحدة في بطولة آسيا

في مستهل مشوارهما ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي ، اكتفى ممثلا الكرة العراقية من فريقي الزوراء والجوية ، بحصد نقطة واحدة بعد أن خرجا متعادلين من مواجهتي العهد اللبناني والجزيرة الأردني اللتين جرتا يوم أمس الاثنين ، بحسب مصادر صحفية مطلعة ، اليوم الثلاثاء .

واكدت المصادر في تصريحها انه ” وعلى ملعب المدينة الرياضية في العاصمة اللبنانية بيروت تعادل فريق الزوراء مع فريق العهد اللبناني بهدف لكل منهما، و تقدم النوارس أولاً بهدف مبكر أحرزه اللاعب صفاء هادي عند الدقيقة الرابعة بعد أن سدد كرة قوية ومتقنة من خارج منطقة الجزاء سكنت على يمين حارس المرمى، و بعد هذا الهدف ضغط العهد بقوة، وحصل على ركلة جزاء، في الدقيقة 16، تصدى لها الحارس جلال حسن. وأهدر مهند عبد الرحيم، فرصة تعزيز النتيجة، في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، برأسية علت العارضة”.

واضافت المصادر ان ” الشوط الثاني شهد اندفاعًا كبيرًا للزوراء، من أجل حسم اللقاء، وكاد أن يسجل أحمد فاضل، في الدقيقة 47، إلا أن تسديدته مرت بجوار القائم، وسدد حسين علي فوق العارضة، وعاد المحترف السوري، حسين الجويد، ليصوب بجوار القائم، فيما أهدر المحترف الرواندي، عبد الرزاق فيستون، أسهل الفرص، عندما تلقى كرة عرضية من مهند عبد الرحيم، إلا أنه تباطأ ليبعدها الحارس، وانتفض العهد برأسية للمحترف، ياكوبو، استقرت في شباك الزوراء، بالدقيقة 67، وأرسل حسين حيدر، لاعب العهد، تسديدة قوية علت العارضة، وحاول صفاء هادي التقدم للزوراء من جديد، بكرة صاروخية أبعدها الحارس. وفي الدقيقة 82 أشهر حكم المواجهة تيمور فايزلين من قيرغزستان الكارت الأحمر بوجه لاعب العهد، ياكوبو بعد تدخله القوي على قدم المدافع، حسين الجويد. وفي قطر شهد ملعب نادي الوكرة مباراة القوة الجوية مع ضيفه الجزيرة الأردني أربعة أهداف تقاسمها الطرفان، جاءت ثلاثة منها عن طريق ضربات جزاء”.

وبينت المصادر ان ” الجويين تقدموا في الدقيقة 16 بعد أن ترجم حمادي أحمد ضربة الجزاء التي احتسبها الحكم الماليزي إلى هدف، غير أن الحكم عاد ليحتسب ضربة جزاء للأردنيين في الدقيقة 26 سجل منها موسى التعمري هدف التعادل، وفي كلتا الحالتين تم اشهار الكارت الأحمر بوجه حارسي المرمى، وفي الدقيقة 84 أحرز صالح سدير ثاني أهداف الصقور من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ظن الجميع معها ان نتيجة المباراة قد حسمت، غير أن الحكم احتسب ضربة جزاء ثانية للجزيرة الأردني في الدقيقة 88 نفذها هذه المرة بنجاح المحترف السوري مارديك مارديكيان”.

وسيخوض ممثلا الكرة العراقية لقائهما الثاني في البطولة يوم السادس والعشرين من الشهر الحالي عندما يلتقي النوارس مع الجيش السوري في العاصمة القطرية الدوحة، بينما يحل الصقور ضيوفاً على السويق العماني.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات