الإثنين 21 أغسطس 2017 | بغداد 45° C
الرئيسية » رياضة »

منتصف الشهر الحالي ....الدوري العراقي يستعد للانطلاق وسط تحديات كبيرة

منتصف الشهر الحالي ….الدوري العراقي يستعد للانطلاق وسط تحديات كبيرة

ينطلق الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم منتصف شهر سبتمبر/ أيلول الحالي ، وسط أجواء من التفاؤل الممزوج بالحذر والترقب، وبمشاركة 20 ناديا، بحسب نظام الدوري العام على مرحلتين ذهابا وإيابا.

وأعلنت مصادر صحفية مطلعة بتصريح لها ” أن النسخة الحالية من الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم وكما يرى المراقبون والمتابعون للحدث الكروي المحلي، لن تعيش أجواء من الاستقرار الفني والإداري والتنظيمي، بسبب الأزمة المالية التي تمر بها الأندية العراقية، والتي ستكون لها تداعيات خطيرة ونتائج سلبية على المستوى الفني واستقرار مواعيد المباريات”.

واضافت المصادر ” ان هناك توقعات قوية فيما يتعلق بالانسحاب من الدوري بسبب عدم قدرة الأندية على الإيفاء بالتزاماتها المالية سواء للاعبين أو المدربين، جراء إقامة المسابقة وفق نظام الدوري على مرحلتين، والتي ترهق كاهل الأندية المشاركة من الناحية المادية، بسبب ارتفاع تكاليف السفر ما بين المحافظات العراقية، علاوة على أجور الفنادق والملاعب والنقل”.

وبينت المصادر “أن الاتحاد العراقي لكرة القدم سيكون قادرا على الإيفاء بوعوده بشكل كامل، حيال تنظيم الدوري العراقي للموسم الحالي، من خلال إقامته بنظام الدوري العام وليس بنظام المجموعتين أو الدوري الممتاز ومن ثم النخبة، بخلاف تهيئة الكوادر الإدارية والفنية والأمور اللوجستية، بهدف إنجاح الدوري وبالتالي عكس صورة إيجابية عن الكرة العراقية للعالم الخارجي”.

واوضحت ” ان أبناء الوسط الرياضي المحلي من لاعبين ومدربين وحكام ومحللين فنيين فضلا عن الصحفيين والإعلاميين والإداريين والجماهير الرياضية بشكل عام، اجمعوا على أن الموسم الحالي سيكون من أقوى مسابقات الدوري التي مرت على العراق، بسبب استقطاب الأندية لأفضل المدربين وأمهر اللاعبين سواء على الصعيد المحلي أو الاحترافي “.

يقين نت

ب ر

تعليقات