الجمعة 18 أغسطس 2017 | بغداد 38° C
الرئيسية » رياضة »

إنطلاق الألعاب البارالمبية في ريو 2016 بمشاركة عراقية

إنطلاق الألعاب البارالمبية في ريو 2016 بمشاركة عراقية

إفتتحت دورة الألعاب البارالمبية في مدينة ريو دي جانيرو بالبرازيل للعام الحالي 2016 ، لذوي الاحتياجات الخاصة وبمشاركة عراقية للرباع “رسول كاظم” ، صاحب الميدالية الفضية في دورة بالبارلمبباد لندن 2012.

واكدت مصادر اعلامية مطلعة ” ان رئيس البرازيل الجديد “ميشيل تامر “، حضر حفل الافتتاح الذي اقيم على ملعب ماركانا الشهير ، وتعرض لصيحات استهجان أثناء الحفل الذي جاء مبهرا بالألوان والموسيقى ورسالته القوية لتوحيد البشر ، كما أحاط الآلاف من المشاركين في الحفل بموكب الرياضيين المتنافسين على مدار ساعتين في ملعب ماراكانا، وتبدأ المنافسات الرياضية اليوم الخميس”.

واوضحت المصادر ” ان حفل الافتتاح بدا بحركة بهلوانية من الأمريكي “هارون ويلز”، بكرسيه المتحرك أداها أثناء الإنزلاق من على منحدر، ليدور للخلف في الهواء ويمر من حلقة ضخمة ، كما وعزف الموسيقي “كارلوس مارتن”، السلام الوطني للبرازيل على البيانو بيد واحدة، قبيل مرور موكب الرياضيين المتنافسين، وحظى البرازيليين بالنصيب الأكبر من التشجيع والتحية “.

وبينت المصادر ” ان العراق من بين الدول المشاركة بعدد من اللاعبين، حيث حمل العلم العراقي الرباع “رسول كاظم” صاحب الميدالية الفضية في دورة بالبارلمبباد لندن 2012″.

يقين نت

ب ر

تعليقات