الإثنين 11 ديسمبر 2017 | بغداد 7° C
yaqein.net
الرئيسية » سياسة وأمنية »

المسؤولون الحكوميون يتلقون الأوامر من إيران وليس من العبادي

المسؤولون الحكوميون يتلقون الأوامر من إيران وليس من العبادي

تستمر ايران في اطماعها التوسعية في العراق وتحاول فرض كامل سيطرتها عليه ، وفي هذا السياق حذر نائب قائد العمليات الخاصة الأميركي الجنرال “توماس تاسك”، من اخلاء الساحة في العراق لإيران، مؤكدا ان المسؤولين الحكوميين لا يأتمرون بأمر رئيس الوزراء “حيدر العبادي”، ويتلقون ذلك من إيران.

وقال تاسك في تصريح صحفي ان “الكثير من المسؤولين الحكوميين لا يأتمرون بأمرة رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي بل بتلقي الأوامر من ايران”.

من جانبه اكد ” ماثيو ماك اينيس”، وهو واضع دراس بخصوص إيران في معهد انتربرايز وعمل من قبل مع القوات المسلحة الأميركية أن “إيران تمكنت في الفترة الأخيرة من تمكين نفوذها في العراق، مشيرا الى ان الكثير من المسؤولين الحكوميين لا يأتمرون برئيس الوزراء حيدر العبادي، بل يتلقون أوامر من إيران”.

وتابع اينيس ان “العبادي تحدّث عن عدم بقاء أي قوات أجنبية على الأراضي العراقية بعد انتهاء المعركة والقضاء على مسلحي (تنظيم الدولة)، محذرا من خطورة الأمر، وإخلاء الساحة العراقية لإيران”.

واوضح اينيس ان “العراق أصبح خلال فترة الحرب على مسلحي (تنظيم الدولة) جزءاً من المنظومة الأمنية الإيرانية أكثر من أي وقت مضى”.

وبين اينيس ، ان “العراقيين باتوا لا يخفون تبرّمهم من الإيرانيين ونفوذهم وإلى أن من الضروري إيجاد توازن في العراق”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات