الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

فساد في عقود تجهيز مديرية شرطة صلاح الدين

فساد في عقود تجهيز مديرية شرطة صلاح الدين

يتفشى الفساد في جميع الوزارات وسط تواطؤ حكومي وتقصير متعمد في السيطرة على هذا الفساد وفي هذا السياق اقرت لجنة من مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية في محافظة صلاح الدين، اليوم الاربعاء، بوجود شبهات فساد اداري ومالي في عقد تجهيز مديرية شرطة صلاح الدين بـ 201 عجلة تم تسليمها للمديرية من محافظة صلاح الدين ضمن تخصيصات تنمية الأقاليم.

وقالت الوزارة في بيان ، إنه “قد تأكد للجنة التدقيقية المشكلة من مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية وبعد جمع معلومات لغرض تدقيق حسابات مديرية شرطة صلاح الدين وجود شبهات فساد مالي واداري في العقد الخاص بتجهيز المديرية بـ (201) عجلة مختلفة الأنواع من قبل محافظة صلاح الدين ضمن تخصيصات تنمية الأقاليم”.

واضافت الوزارة في بيانها انه ، ” سجلت اللجنة التدقيقية العديد من الملاحظات على بنود العقد والاجراءات المتخذة من قبل مديرية شرطة صلاح الدين، علماً أن قيمة عقد العجلات بلغ (9,845,000,000) دينار”.

وتابعت الوزارة، أن “اللجنة التدقيقية دونت إفادات ضباط حسابات المديرية وتحفظت على أوليات الاستلام والتسليم الخاصة بالعجلات، وارسلتها الى مديرية تفتيش المحافظات بغية اتخاذ الاجراءات القانونية بصددها”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات