السبت 18 نوفمبر 2017 | بغداد 15° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

ما الذي قصده عضو حزب الله اللبناني بمعركة كبيرة وقريبة بالعراق وسوريا ؟

ما الذي قصده عضو حزب الله اللبناني بمعركة كبيرة وقريبة بالعراق وسوريا ؟

اعتبر النائب اللبناني الوليد سكرية أن الجانب اللبناني يعتبر ما يحدث اليوم عند الحدود اللبنانية السورية ، جزء من معركة كبرى تجري حالياً ، تدور فصولها في سوريا والعراق ، مع تزايد التدخلات الخارجية للميليشيات بتواطئ حكومي ميليشياوي.

وقال سكرية ، الذي ينتمي إلى كتلة “حزب الله” البرلمانية عن دائرة بعلبك الهرمل ، في تصريح صحفي ، إنه “لتحقيق انتصار ضد الإرهاب على الحدود اللبنانية السورية، لا بد من إخراج داعش من الاتجاهين (اللبناني والسوري)، ولا يكفي إطلاقاً إخراجه من اتجاه واحد، لأن من شأن ذلك أن يعرّض الجهة الأخرى لحرب استنزاف، وخسائر كبيرة”.

وأضاف ، أن “انطلاق العملية من اتجاهين، دليل على وجود تفاهم بين الجانبين اللبناني والسوري، وفق المصلحة المشتركة، لتحقيق الانجاز العسكري كاملاً، دونما المخاطرة بالحاق الضرر مستقبلاً، بأحد الجانبين”.

وأضاف ، أن “ما يجري اليوم عند الحدود اللبنانية السورية، جزء من المعركة الكبرى الجارية حالياً في سوريا والعراق للقضاء على الإرهاب، وإنهائه بشكل نهائي، وبالرغم من ان إرهابيي داعش عند الحدود اللبنانية السورية لم يكونوا يشكلون أهمية إستراتيجية، إلا أنهم كانوا مصدر إزعاج واستنزاف”.

 

ويذكر ان الميليشيات الطائفية المدعومة حكومياً ، وبتوجيه من ايران ، تشترك في المعارك الدائرة في سوريا .

المصدر:وكالة يقين

تعليقات