محلي

التربية تؤكد إجراء امتحانات السادس الإعدادي في آب المقبل

أكدت وزارة التربية، اليوم الأربعاء، أن امتحانات الصف السادس الإعدادي ستجري بموعدها المحدد في التاسع من شهر أب المقبل.

وقال المتحدث باسم الوزارة حيدر فاروق في تصريح تابعته يقين: إن “قرار مجلس الوزراء، بشأن اعتماد درجة امتحانات نصف السنة كدرجة نهائية لمرحلة الثالث المتوسط، مقترح ضمن مجموعة مقترحات تقدمت بها وزارة  التربية منذ أكثر من ثلاثة أسابيع، بشأن امتحانات هذه المرحلة”.

وأضاف، أنه “لا توجد حتى الآن مقترحات بشأن امتحانات مرحلة السادس الإعدادي”، لافتا إلى أن “الامتحانات ستجرى بموعدها المحدد في التاسع من آب المقبل”.

وأشار إلى أن “المقترحات عادة يتم دراستها وإقرارها في ضوء الظروف الراهنة والأزمة الوبائية العالمية”، مؤكدا أن جميع القرارات متجددة وتكون وفقا للمعطيات الموجودة على أرض الواقع.

أعلن مجلس الوزراء العراقي الثلاثاء (23 حزيران 2020) إلغاء الامتحانات النهائية للصف الثالث المتوسط، واعتماد درجة نصف السنة كدرجة نهائية لطلبة الثالث المتوسط، فيما أصدر قرارا ثانياً بشأن المكملين والراسبين.

وذكر إعلام مجلس الوزراء، في بيان، أن “المجلس قرر اعتماد درجة نصف السنة درجة نهائية للنجاح في الامتحانات العامة، لطلبة الصف الثالث المتوسط للعام الدراسي الحالي، 2019-2020، والسماح للطلبة الراسبين بأداء امتحانات الدور الثاني بجميع المواد التي رسبوا فيها”.

وأشار الى “قيام الطلبة بأداء امتحان مفتوح، من الطلبة الراسبين والمكملين، في المواد المقررة بالامتحانات الوزارية، خلال ثلاثة أسابيع، من خلال تعليمات تصدرها وزارة التربية، بشكل عاجل، وتكون أسئلة الامتحان المفتوح موضوعة من قبل المدرسة من الكتب المنهجية”.

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق