محلي

التعليم تلزم طلبة الدراسات العليا بالدوام والتواجد بالمختبرات

أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قرارات خولت بموجبها الجامعات اتخاذ ما يلزم بشأن المتطلبات الخاصة بمشاريع بحوث طلبة الدراسات العليا.

وبحسب بيان للوزارة فإن الإجراءات تضمنت جملة من المعالجات المتعلقة بالتواجد في المختبرات واستضافة الجانب العملي لطلبة الدراسات العليا في مختبرات الجامعات التي تكون خارج محافظات سكناهم وتخويل مجالس الجامعات اتخاذ القرارات المناسبة بشأن التوقفات الاضطرارية التي تصدر عن خلية الأزمة والنظر باحتسابها خارج مدة الدراسة.

كما قررت وزارة التعليم العالي السماح لطلبة الدراسات العليا مرحلة البحث بالدوام والتواجد في المختبرات حسب نسبة الدوام مع الاخذ بنظر الاعتبار الجانب الوقائي للصحة والسلامة.

وأكدت أنها أصدرت قرارا بالسماح لطلبة المحافظات بالدوام في مختبرات الجامعات القريبة على سكنهم مع الالتزام بقرارات خلية الازمة في سكن محافظتهم في حال تعطيل الدوام الاضطراري وكما موضح في الكتاب الرسمي الصادر اعلاه.

من جانب آخر، دعت دائرة البعثات والعلاقات الثقافية المتقدمين للزمالة الروسية لدراسة الماجستير للعام الدراسي 2020/2021 الى حضور المقابلة يومي الاثنين الموافق 2020/7/6 والثلاثاء الموافق 2020/7/7 في مقر دائرة البعثات عند الساعة التاسعة صباحا مستصحبين معهم المستمسكات المطلوبة

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق