محلي

الموجة الحارة تبلغ ذروتها وتوقعات بوصول 53 °م

أكد المتنبئ الجوي، صادق عطية أن شدة الموجة الحارة تزداد وتبلغ ذروتها خلال الأيام الثلاثة المقبلة، لافتا إلى أن درجات الحرارة في بغداد ومدن الوسط والفرات الاوسط ستصل ما بين (51-53)°م”.

وكتب عطية في عبر حسابه في فيسبوك، إن “موجة الحر اللاهبة تؤثر في عموم مدن البلاد حتى نهاية الأسبوع الحالي تقريبا، وانتهائها لا يعني انتهاء الحرارة الصيفية”.

وأضاف، أن “بعض المناطق الجنوبية ستشهد رطوبة مرهقة في البصرة تحديداً تخف شدتها قليلا يوم الاثنين، وتعود الرطوبة يوم الثلاثاء لتستمر يومين، ثم تخف يوم الخميس مع تحول الرياح (مؤقتا) الى شمالية غربية”.

وبين، أن “شدة الموجة الحارة تزداد وتبلغ ذروتها للأيام الاثنين والثلاثاء والاربعاء بحيث تسجل العاصمة بغداد ومدن الوسط والفرات الاوسط تسجل ما بين (51-53)°م”.

وتابع، أن “مدن الجنوب ومنها البصرة تسجل خلالها ما بين (50-53)°م وتخف في موجات الرطوبة لان بخار الماء يقلل من شدة الاشعاع ويزيد من الاجواء المرهقة، اما المنطقة الغربية ستسجل ما بين ( 46-52)°م، فيما ستشهد مناطق شمال البلاد تسجيل ( 46-51)°م”.

ولفت عطية إلى أن “الرطوبة العالية وظهور الغيوم خلال موجة الحر يسبب زيادة في درجة الحرارة المحسوسة والإرهاق والشعور بكتمان الجو، وتتكاثف السحب بسبب تيارات الحمل الناتجة عن التسخين السطحي الشديد مسببةً زخات رعدية متفرقة في بعض المناطق من جنوب البلاد وخصوصا جنوب غربها”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق