محلي

استمرار الموجة اللاهبة ومحافظات عراقية تتجاوز الـ 50 م

تشير التنبؤات الجوية، إلى استمرار درجات الحرارة بالارتفاع في العاصمة العراقية بغداد ومحافظات عراقية أخرى، في ذروة الموجة اللاهبة التي تشهدها المنطقة.

فمن المتوقع تجاوز درجة الخمسين م في بغداد والأنبار وميسان وذي قار، لكن في المقابل يتوقع عودة الاجواء الرطبة في بعض مدن البلاد خلال اليومين المقبلين.

وقال المتنبئ الجوي صادق عطية، إنه “اعتبارا من اليوم، تعود الاجواء الرطبة مجددا وتتحول الرياح مابين شمالية شرقية لاهبة وجنوبية شرقية رطبة خفيفة الى معتدلة في مدن البصرة وميسان وذي قار ومركز السماوة وواسط، وتتبعها ليلا او مساءً مناطق الفرات الاوسط وديالى والعاصمة بغداد”.

واضاف، “وتستمر درجات الحرارة بالارتفاع في ذروة الموجة اللاهبة التي تشهدها منطقتنا ( العراق والشام والاردن والكويت وشمال السعودية وشرق مصر وغرب ايران وجنوب تركيا)، حيث من المتوقع ان تسجل درجات الحرارة في الظل ظهر اليوم في العاصمة بغداد 52م، البصرة 49م، الموصل 49م، اربيل 47م، بابل 49م، واسط 51م، ميسان 52م، ذي قار 52م، الرمادي 51م، الرطبة 46م”.

واشار إلى، أنه “من المتوقع أن تتراكم السحب في مناطق عديدة من مدن البلاد خلال اليوم واليومين المقبلين، مع هطول زخات من الامطار في بعض الاماكن”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق