محلي

التربية تقرر إضافة 5 درجات لصفوف بالمرحلة الابتدائية

قررت وزارة التربية، إضافة 5 درجات للمواد الدراسية لطلبة الصفوف الأربعة الأولى للمرحلة الابتدائية، للعام الدراسي الحالي.

وقالت الوزارة في بيان: إن “هيئة الرأي يرأسها وزير التربية علي حميد مخلف، ناقشت ضمن جدول اعمالها في جلستها الدورية، قرارات عدة ومنها المتعلقة بخصوص الصفوف الأربعة للمرحلة الابتدائية، حيث تم التصويت بالاجماع على اضافة (خمسة) درجات للمواد الدراسية التي لم يحصلوا فيها على درجة النجاح الصغرى في نصف السنة”.

كما تم التصويت أيضاً على معالجة المواد التي لم يتمكن تلاميذ محافظات (الفرات الاوسط والجنوب) من ادائها خلال فترة الامتحانات، من خلال جمع المواد الدراسية التي امتحن بها التلاميذ في امتحان نصف السنة مقسوماً على عدد المواد الممتحن فيها يساوي معدل الوسط الحسابي، لتكون درجة المعدل الحاصل عليها التلميذ عوضاً عن المواد الدراسية التي تم تأجيلها بسبب جائحة “كورونا”.

وكانت وزارة التربية العراقية قد قررت في 25 حزيران 2020، إضافة 10 درجات قرار لكل مادة من المواد التي أدى بها التلاميذ والطلبة الامتحانات التحريرية لنصف السنة، ونهاية  الكورس الأول للصفوف من الخامس الابتدائي إلى الخامس الإعدادي بفروعه كافة والمعاهد  للصفوف المنتهية وغير المنتهية.

كما أعلنت الوزارة في 12 تموز الجاري، اعتبار السنة السنة الدراسية الحالية، سنة عدم رسوب لطلبة المرحلة الإعدادية بفروعها كافة.

وفي 10 تموز الجاري، وافقت وزارة التربية على تأجيل موعد إجراء امتحانات طلبة السادس الإعدادي بكافة فروعه، إلى الأول من شهر أيلول المقبل.

يذكر أن السلطات العراقية قررت تعطيل الدوام الرسمي في المؤسسات التربوية والجامعات منذ 27 شباط الماضي، ضمن الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق