السبت 07 ديسمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » اخفاقات حكومة العبادي »

البصرة.. اعتصام مفتوح أمام حقول النفط للمطالبة بفرص للعمل

البصرة.. اعتصام مفتوح أمام حقول النفط للمطالبة بفرص للعمل

الاحتجاجات الشعبية التي انطلقت شراراتها من البصرة بجنوب العراق تدخل اسبوعها الرابع بعد ان تحولت الى اعتصامات مفتوحة لحين تحقيق المطالب ، حيث نظم العشرات ،خلال الساعات الماضية ، اعتصاما مفتوحا بالقرب من حقل غرب “القرنة 1” في البصرة للمطالبة بتوفير فرص للعمل.

وقال مصدر صحفي مطلع نقلا عن أحد المعتصمين قوله: إننا “جئنا إلى هنا لتنظيم اعتصام مفتوح وقد نصبنا الخيام احتجاجا على انتشار البطالة ونقص الخدمات وللمطالبة بتوفير فرص للعمل لأهالي البصرة كونهم أحق بالعمل في الحقول النفطية للمحافظة من العمال الأجانب أو العمال القادمين من المحافظات المجاورة”، مؤكدا “سنستمر بالاعتصام لحين تنفيذ مطالبنا”.

وأوضح ان “الاعتصام سلمي وسيبقى مفتوحا خصوصا بعد نصبهم السرادق، لحين تحقيق المطالب” ، مضيفا ان “المتظاهرين طالبوا باصلاح الخدمات وتحقيق مبدأ العدالة في الدرجات الوظيفية”.

وتشهد تسع محافظات في وسط وجنوب العراق، احتجاجات شعبية واسعة، انطلقت قبل نحو ثلاثة أسابيع، للمطالبة بتوفير الخدمات العامة وفرص العمل ومحاربة الفساد.

وأسفرت الاحتجاجات عن وقوع أعمال عنف باطلاق الرصاص الحي من قبل القوات المشتركة على المتظاهرين السلميين في بعض المناطق ما خلفت 14 قتيلا من المتظاهرين، فضلا عن إصابة أكثر من 700 من أفراد الأمن والمشاركين في الاحتجاجات، إلى جانب اعتقال أكثر من 700 ناشط، بحسب المفوضية العليا المستقلة لحقوق الإنسان في العراق.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات