الثلاثاء 21 مايو 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » المخلفات الحربية »

المخلفات الحربية تحصد أرواح المدنيين في الرقة السورية

المخلفات الحربية تحصد أرواح المدنيين في الرقة السورية

تتهم قوات سوريا الديمقراطية ومجلسها المدني بالتقاعس في إزالة آلاف الألغام المنتشرة في الرقة، والسماح للمواطنين بالعودة إلى منازلهم على مسؤوليتهم الشخصية.

وقال مصدر صحفي في تصريح له إنه “قتل مدني وجرح آخر من جراء انفجار لغم أرضي في قرية الوديان غرب مدينة الرقة، شمال شرقي سورية، وقال ناشطون إن الضحيتين كانا يرعيان الأغنام بالقرية عندما انفجر لغم بهما، “.

وقالت الأمم المتحدة الثلاثاء الماضي، إن “نحو 100 ألف شخص عادوا إلى مدينة الرقة، رغم انتشار العبوات الناسفة غير المنفجرة، وإن 8 ملايين سوري، بينهم أكثر من 3 ملايين طفل يواجهون الخطر بسبب مخلّفات الحرب الدائرة منذ سبع سنوات”.

وبين المصدر أنه “يَتهم ناشطون محليون “قوات سورية الديمقراطية” ومجلسها المدني، بالتقاعس في إزالة آلاف الألغام المنتشرة في الرقة، والسماح للمواطنين بالعودة إلى منازلهم على مسؤوليتهم الشخصية”.

وقالت منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف”، في بيان سابق، إن 910″ أطفال على الأقل قُتلوا في سورية العام الماضي بسبب مخلّفات المتفجرات، وأن 361 طفلاً أُصيبوا بتشوّهات، محذّراً من أن سكان مدينة الرقّة وضواحيها معرّضون لخطر القتل أو التشوّه بنسبة هائلة”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات