الأحد 18 أغسطس 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » عربية ودولية »

ارتفاع حصيلة ضحايا "مسيرات العودة" تزامنا مع غارات الاحتلال

ارتفاع حصيلة ضحايا “مسيرات العودة” تزامنا مع غارات الاحتلال

وصل عدد شهداء الجمعة الخامسة من مسيرات العودة إلى 4، بعد استشهاد طفل متأثراً بجراحه، في وقت قصفت فيه طائرات الاحتلال الصهيوني مواقع في قطاع غزة، دون إصابات.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، “أشرف القدرة”، في تصريح صحفي إن “الطفل “عزام هلال عويضة” (15 سنة)، استُشهد صباح اليوم السبت، متأثراً بجراحه التي أُصيب بها في الرأس برصاص الاحتلال، أمس الجمعة.”

واضاف القدرة إن “حصيلة “جمعة الشباب الثائر” ارتفعت إلى 4، فضلاً عن إصابة 955 شخصاً بالرصاص الحي والاختناق بعد استنشاق الغاز المسيل للدموع، شرقي حدود محافظات غزة الخمس مع “إسرائيل”.

وأفادت وزارة الداخلية في غزة بأن “طائرات الاستطلاع استهدفت بصاروخين قاربين في ميناء غزة البحري غربي المدينة، كانا يستعدان للانطلاق ضمن قوافل كسر الحصار عن القطاع”.

بدورها قالت “هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار عن غزة” (غير حكومية) إن “استهداف قوارب كسر الحصار جريمة لا أخلاقية يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي”.

واستنكرت الهيئة بشدة، في بيان لها، قصف طائرات صهيونية قاربي “حرية” و”عودة” لكسر الحصار، اللذين كانا يستعدّان للسفر من ميناء غزة وهما يحملان مجموعة من الطلبة والمرضى.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات