الإثنين 20 يناير 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » عربية ودولية »

مقتل 37 عنصرا من نظام الأسد بهجوم عنيف جنوب دمشق

مقتل 37 عنصرا من نظام الأسد بهجوم عنيف جنوب دمشق

هجوم جديد تعرض له قوات النظام السوري واسفر عن قُتل 37 عنصراً منهم ومن الموالين له، في مواقع عسكرية باحياء الحجر الاسود واليرموك جنوب العاصمة السورية دمشق ، وذلك بعد يومين من مقتل 74 عنصرا من قوات النظام والميليشيات الموالية له ، وفي وقت هددت إسرائيل، باغتيال النظام السوري “بشار الأسد” رداً على أي هجوم إيراني ضدها من داخل الأراضي السورية.

وقالت مصادر في المعارضة السورية بتصريح لها ، إن ” 37 عنصراً من قوات النظام والموالين لها قتلوا خلال معارك مع مسلحي (تنظيم الدولة ) ، في حيي الحجر الأسود ومخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين جنوب دمشق، بينهم عناصر أعدموا ميدانياً “.

وأكدت المصادر نفسها أن ” 13 عنصراً من المقاتلين الفلسطينيين، أغلبهم من «لواء القدس» الفلسطيني، قتلوا خلال معارك في شارع العروبة بين مخيم اليرموك والحجر الاسود جنوب دمشق، والذي استعاده عناصر (تنظيم الدولة ) من قوات النظام والفصائل الفلسطينية  ، السبت الماضي “.

وقالت المصادر ايضا انه ” إلى الآن لم تبث تلك وسائل اعلام النظام صوراً للقتل، وأن ما خسرته فصائل المعارضة والمسلحين لا يتجاوز 20 عنصراً على الرغم من القصف الجوي، بينما تجاوزت خسائر القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها أكثر من 500 قتيل، بينهم ضباط برتب عليا خلال معارك أحياء جنوب دمشق، ومخيم اليرموك والحجر الأسود والقدم والعسالي والزين جنوب دمشق ” بحسب المصادر .

من جهته، أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، “مقتل 31 عنصراً من قوات النظام السوري خلال يومين جراء هجوم مضاد شنه المسلحون ضد مواقعهم في جنوب دمشق “.

يشار الى ان 73 جندياً من قوات النظام في سوريا قتلوا ، خلال يومي السبت والأحد، في كل من محافظات حلب والسويداء وريف دمشق ، بهجمات تعرضوا لها في تلك المحافظات.

وتواصل قوات النظام منذ السبت استهداف مناطق سيطرة المسلحين بالغارات والسلاح المدفعي، وفق عبدالرحمن الذي أشار الى انه منذ بدء الهجوم في 19 أبريل قتل أكثر من 150 عنصراً من قوات النظام والمسلحين الموالين لها وأسفرت المعارك أيضاً عن مقتل 47 مدنياً ، بحسب المرصد .

 

المصدر:وكالة يقين

تعليقات