الثلاثاء 21 مايو 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » الصراع الأمريكي الإيراني في العراق »

واشنطن: الشعب الايراني يثور على إهدار أمواله في الخارج

واشنطن: الشعب الايراني يثور على إهدار أمواله في الخارج

نشر فريق التواصل التابع لوزارة الخارجية الأمريكية ، صورة تتحدث عن ثورة الشارع الإيراني الذي يرى أمواله تهدر على مغامرات حكام نظام الملالي.

وكتب فريق التواصل التابع للخارجية الأمريكية في تغريدة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي تويتر قال فيها إن “الشارع الإيراني يثور غضباً وهو يرى أمواله تهدر على مغامرات حكام نظام إيران في سوريا والعراق واليمن ولبنان وأماكن أخرى بدل تحسين وضع الشعب الإيراني المعاشي والاقتصادي”.

ونشر الفريق صورة مرافقة لتغريدته كتب عليها “إضراب سائقي الشاحنات في إيران.. الحكومة الإيرانية عاجزة عن رعاية شعبها ومصالحهم ولكنها تواصل التدخل في الدول العربية”.

وكان الآلاف من سائقي الشاحنات في إيران قد نظموا إضرابا مفتوحا عن العمل على نطاق واسع داخل البلاد؛ احتجاجا على تردي أوضاعهم المعيشية، إضافة إلى زيادة رسوم العبور عبر الطرق لنقل السلع والبضائع على الرغم من أجورهم المتدنية، الأمر الذي أدى إلى حالة من الشلل التام على بعض الطرق السريعة داخل البلاد”.

واعترفت وكالة أنباء “إيلنا” العمالية ، الخميس ، باتساع رقعة الإضراب الذي دخل يومه الثالث على التوالي داخل مختلف المناطق الإيرانية، حيث شمل نحو 25 محافظة وأكثر من 70 مدينة من بينها العاصمة طهران، وأصفهان، وامتد حتى قم والأحواز وصولا إلى مشهد التي كانت بؤرة اندلاع الاحتجاجات الأخيرة في يناير/كانون الثاني ضد نظام الملالي، وانتهاءً بكل من زنجان وكرمان وبلوشستان.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات