الإثنين 25 يونيو 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » عربية ودولية »

 بركان يحصد أرواح العشرات في قرى "غواتيمالا"

 بركان يحصد أرواح العشرات في قرى “غواتيمالا”

اكدت وسائل اعلام ومصادر صحفية امريكية نقلا عن مسؤولين محليين ، اليوم الثلاثاء ، ارتفاع حصيلة قتلى ثوران بركان “فويغو” في غواتيمالا، يوم امس الاثنين، إلى 62 شخصاً، حيث تم تحديد هوية عدد منهم ممن تم انتشالهم من منطقتي لوس لوتيس وإل روديو، كما إنه تم العثور على 18 جثة في منطقة سان ميغول لوس لوتيس الريفية في وقت سابق ليرفع حصيلة الضحايا الى العدد المرصود مؤخرا.

ونقلت وكالة انباء أمريكية نقلا عن “فانويل غارسيا “، مدير المعهد الوطني لعلم الطب الشرعي في غواتيمالا  إنه “تم انتشال 62 جثة جراء ثوران البركان في غواتيمالا ” ، مؤكدا أنه”  تم “تحديد هوية 13 جثة فقط، ممن تم انتشالهم من منطقتي لوس لوتيس وإل روديو”.

وأوضحت المصادر نقلا عن مسؤول أن ” حصيلة الضحايا مرشحة للارتفاع؛ بسبب وجود عدد غير محدد من المفقودين ” ، مبينا ان ” فرق الإنقاذ تحاول الوصول إلى الأشخاص العالقين في المنازل والطرق التي أحرقتها وغطَّتها الحمم البركانية الناجمة عن ثوران البركان شديد النشاط”.

وكانت السلطات في غواتيمالا أكدت في وقت سابق ، مصرع 25 شخصاً على الأقل بعد ثوران بركان “فويغو” في البلد الواقع بأمريكا الوسطى؛ ما دفعهم إلى إجلاء 3100 شخص ممّن يقطنون في محيطه ، حيث نفث بركان “فويغو” (بركان النار) بعد ثورانه، مساء الأحد، وابلاً من الحمم والصخور المنصهرة، مغطِّياً عدداً من القرى المجاورة بالرماد الكثيف.

وبدأت الحمم البركانية، ليل الأحد/الاثنين، تتدفق نحو الأراضي المنخفضة بشكل تدريجي، وعلى المنازل والطرق.

 

المصدر:وكالة يقين

تعليقات