الإثنين 24 سبتمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » عربية ودولية »

الاحتلال الصهيوني يهاجم معتكفي المسجد الاقصى ويعتقل 15 منهم

الاحتلال الصهيوني يهاجم معتكفي المسجد الاقصى ويعتقل 15 منهم

تزامنا مع اقتحام المستوطنين لساحات المسجد المبارك ، هاجمت قوات الاحتلال الصهيوني ، صباح اليوم الثلاثاء، المصلين المعتكفين في المسجد الأقصى المبارك ، وشنت حملة اعتقالات طالت 15 شابا فلسطينيا واعتدت عليهم بالضرب ، اثناء تلاوتهم القرآن الكريم في الساحة المقابلة للمسجد القبلي.

وذكرت وكالة انباء محلية في انباء اوردتها  إن ” قوات الاحتلال الخاصة والشرطة الإسرائيلية والضباط قاموا بمهاجمة مجموعة من المصلين وهم يتلون القرآن الكريم في الساحة المقابلة للمسجد القبلي، واعتدت عليهم بالضرب والدفع واعتقلت حوالي 15 شابا واقتادتهم إلى مركز التحقيق في “باب السلسلة” بالقدس القديمة”.

وأضافت الوكالة نقلا عن شهود عيان أن ” قوات الاحتلال اعتقلت الشبان خلال اقتحامات المستوطنين المسجد الأقصى، من جهة باب المغاربة”.

وكانت جماعات الهيكل الصهيوني المزعوم المتطرفة عقدت قبل يومين اجتماعا لها دعت فيه لاقتحامات واسعة للمسجد اليوم “20 رمضان”، “لكسر فكرة إغلاق الأقصى في وجه المقتحمين خلال العشر الأواخر من شهر رمضان”.

وذكرت المصادر المحلية ايضا في سياق متصل  أن ” مواجهات عنيفة شهدتها بلدة عوريف جنوبي مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، عقب اقتحام دوريات الاحتلال عدة أحياء فيها، حيث أغلق عشرات الشبان الطرقات ورشقوا الدوريات بالحجارة، فيما أطلق الجنود الرصاص وقنابل الصوت، ما أدى إلى إصابة شاب بعيار معدني مغلف بالمطاط، وآخر بشظايا قنبلة صوت أطلقها الجنود داخل منزله”.

 

المصدر:وكالة يقين

تعليقات