الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » عربية ودولية »

ارتفاع حصيلة ضحايا غزة إلى 4 شهداء ومئات الجرحى

ارتفاع حصيلة ضحايا غزة إلى 4 شهداء ومئات الجرحى

ارتفعت حصيلة المواجهات بين الاحتلال الصهيوني والفلسطينيين المشاركين في المسيرات الجماهيرية التي صادفت يوم القدس إلى 4 شهداء من الفلسطينيين.

وأفاد مصدر صحفي في تصريح له بأن “وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت مقتل “زياد البريم” شرق خان يونس و”نبيل أبو درابي” شرق جباليا، وكلاهما في العشرينات من العمر، والطفل “هيثم الجمل”، 15 عاماً، من شرق رفح خلال مواجهات مع جنود الاحتلال الإسرائيلي، فيما أُعلن لاحقاً عن مقتل متظاهر رابع”.

وأضافت الوزارة أن “مئات المتظاهرين أصيبوا بجروح مختلفة جراء إطلاق النار وقنابل الغاز تجاههم بعدما احتشدوا بالآلاف على الحدود الشرقية والشمالية للقطاع، من جهتها أفادت وزارة الصحة في غزة بأن عدد الإصابات بلغ أكثر من 400”.

وأوضح المصدر الصحفي أن “مئات من الفلسطينيين في الضفة الغربية من اجتياز الجدار الفاصل عبر السلالم وطرق التفافية واختراق الجدار الأمني في مناطق مختلفة من أجل الوصول إلى المسجد الأقصى لأداء الصلاة في الجمعة الأخيرة من رمضان”.

وحسب مصادر فلسطينية فإن “نحو 300 ألف شخص أدوا الصلاة، فيما قالت الإدارة المدنية الإسرائيلية إن نحو 125 ألف مصلٍ من الضفة الغربية تنقلوا عبر الحواجز المختلفة إلى القدس لأداء الصلاة، مشيرة إلى أنها انتهت دون تسجيل أي أحداث أمنية تذكر”.

وعززت القوات الصهيونية من وجودها في نقاط التماس بالضفة الغربية وعلى الحواجز في القدس، وحولت البلدة القديمة من المدينة المقدسة إلى ثكنة عسكرية بفعل زيادة الحواجز ونشر مزيد من قوات الشرطة وحرس الحدود.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات