الإثنين 20 أغسطس 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » عربية ودولية »

جلسة أممية طارئة تناقش "التداعيات الخطيرة" لمعارك اليمن

جلسة أممية طارئة تناقش “التداعيات الخطيرة” لمعارك اليمن

يعقد مجلس الأمن الدولي، اليوم الاثنين، جلسة طارئة لمناقشة التداعيات الإنسانية الخطيرة للمعارك الدائرة حاليا بين ميليشيا الحوثي وقوات التحالف العربي بقيادة السعودية بالقرب من الحديدة غرب اليمن.

وأعلن مكتب رئاسة المجلس والذي تتولى إدارته البعثة الروسية لدى المنظمة الدولية للشهر الجاري أن “جلسة مشاورات مغلقة ستعقد صباح الاثنين”.

وأفادت البعثة الروسية في رسالة وزعتها على الصحفيين أن “ممثلي الدول الأعضاء سيجرون جلسة مشاورات مغلقة بشأن اليمن في الساعة الحادية عشرة صباح الاثنين بالتوقيت المحلي لمدينة نيويورك”.

من جهتها أوضحت مصادر دبلوماسية في تصريح صحفي  أن “جلسة المشاورات المغلقة ستناقش تداعيات القتال الدائر حاليا حول الحديدة، على وصول المساعدات الإنسانية إلى كافة أنحاء اليمن”.

وكانت الأمم المتحدة، قد حذرت الأسبوع الماضي من ما وصفتها بكارثة إنسانية للمعارك الدائرة، منذ أكثر من أسبوعين، بمحافظة الحُديدة غرب اليمن.

من جهته أفاد المركز الإعلامي للجيش اليمني  في تعز بأن “قواته سيطرت على منطقة الرمادة غرب تعز، ما مكنه من  السيطرة النارية على الخط الرابط بين الحديدة وتعز”.

وأوضح المركز أن “القوات الحكومية أحكمت قبضتها على نقطة مكائر، وقحفة عبل، جنوب تبيشعة، وكذا قرية الدمينة، وسط انهيارات كبيرة في صفوف الحوثيين”.

وبين المركز أن “السيطرة تمت بدعم من مقاتلات التحالف الذي تقوده السعودية، على حصن وقرية الكراش وتلة جباري والسد وقرية القبع في محيط خط الرمادة مع الحديدة، وفقا للمركز الإعلامي للجيش”.

وتابع المركز أنه “وخلال المعارك الدائرة، سقط عدد من القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين، وأسر آخران بينهم قناص، غربي تعز”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات