الإثنين 23 يوليو 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » عربية ودولية »

الاحتلال الصهيوني يطرد عائلات فلسطينية من الاغوار

الاحتلال الصهيوني يطرد عائلات فلسطينية من الاغوار

بحجج غير منطقية و تنفيذا للانتهاكات الانسانية المتواصلة من قبل جنود جيش الاحتلال الصهيوني بحق ابناء فلسطين المحتلة ، اقدمت قوات الاحتلال ، فجر اليوم الثلاثاء ، على طرد نحو 20 عائلة فلسطينية تسكن في خربة حمصة الفوقا بالأغوار الشمالية ، بذريعة اقامة تدريبات عسكرية لجيش الاحتلال .

واوردت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) نبأ نشر على موقعها الالكتروني ان ” قرار الطرد الإسرائيلي لنحو 20 عائلة فلسطينية ، جاء بحجة التدريبات العسكرية لجيش الاحتلال في منطقة الأغوار “، مضيفة أن “الاحتلال طرد عائلات من المنطقة ذاتها أكثر من 3 مرات خلال الشهرين الماضيين، بذريعة التدريبات العسكرية”.

وفي هذا الإطار، أشار الناشط الحقوقي في منظمة “بتسيلم” الإسرائيلية “عارف دراغمة” بتصريح صحفي إلى أن “الاحتلال طرد العائلات المذكورة المكونة من (103) أفراد من خيامهم، عند الساعة السادسة صباحا، وسيستمر الطرد حتى الثامنة مساء؛ بحجة التدريبات”.

واوضحت مصادر صحفية في سياق اخر الى انه ” اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني  14 مواطنا فلسطينيا من مخيم شعفاط والرام شمال مدينة القدس المحتلة، وحولتهم إلى مراكز الاعتقال والتحقيق ” ، موضحة انه ” وفي نابلس اندلعت مواجهات كبيرة عقب اقتحام مئات المستوطنين “مقام يوسف”، واعتقل جنود الاحتلال 7 مواطنين من مخيم بلاطة شرق المدينة “.

وبينت المصادر ايضا انه ” أطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي تجاه مركبة فلسطينية تعود للمواطن محمد عبد الله مرعي أثناء توجهه لسوق الخضار المركزي، ما أدى لإصابته بالرصاص الحي بيده اليمنى وإصابة نجله عبد الله بالرصاص الحي بمنطقة الكتف، وجرى نقلهما لمستشفى رفيديا الحكومي، وهما من قرية مرج نعجة بالأغوار الشمالية ” مبينة انه ” ايضا أصيب 26 فلسطينيا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط بينهم صحفية، نتيجة المواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في نابلس، إضافة إلى إصابة 17 مواطنا بالاختناق بالغاز المسيل للدموع وجرى علاجهم ميدانيا “.

يشار إلى أن قوات الاحتلال الصهيوني تواصل سياساتها الاستيطانية، وتسابق الزمن في تسريع وتيرة بناء المستوطنات في الضفة الغربية والقدس المحتلة، إلى جانب تنفيذها حملات اعتقال شبه يومية تطال الفلسطينيين في مدنهم المتفرقة.

 

المصدر:وكالة يقين

تعليقات