الجمعة 13 ديسمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » عربية ودولية »

سوريا.. توقف عدد كبير من مستشفيات درعا بسبب القصف

سوريا.. توقف عدد كبير من مستشفيات درعا بسبب القصف

أسفر القصف الجوي المكثف لطائرات نظام الأسد وروسيا عن خروج خمسة مشاف في محافظة درعا السورية عن الخدمة، ضمن الحملة العسكرية الشرسة لقوات النظام التي تستهدف المحافظة منذ أيام.

ونقل مصدر صحفي عن ناشطين قولهم إن “القصف طال مستشفيات ومرافق حيوية جديدة في المنطقة، حيث أدى القصف العنيف على بلدة صيدا بريف درعا إلى إعلان إدارة المشفى بالبلدة تعليق العمل في المشفى بشكلٍ كامل حتى إشعار آخر، نتيجة المخاطر المحيطة بالمنطقة وبسبب القصف المكثف من قبل قوات النظام وحلفائه”.

من جانبه أكد الائتلاف السوري المعارض أن “المشفى الميداني في بلدة المسيفرة خرج عن العمل جرّاء استهدافه من قبل طائرات حربية يرجح بأنها روسية، كما خرجت مشافٍ عدة بلدات عن الخدمة منها: الحراك وبصر الحرير والجيزة جرّاء القصف الذي طالها/ كما خرج مركزا الدفاع المدني في كل من بلدة المسيفرة ومدينة نوى عن الخدمة أيضاً بسبب تعرضهما لغارات جوية مكثفة من قبل طائرات نظام الأسد”.

هذا ودعت هيئة التفاوض السورية، إلى “عقد جلسة طارئة في مجلس الأمن لبحث جرائم الحرب التي يرتكبها نظام الأسد وحلفائه في محافظة درعا، مطالبة بـوقف العمليات العسكرية بشكل فوري على اعتبارها خرقاً للقرارات الدولية”.

وكانت قوات نظام الأسد قد بدأت بحملة عسكرية منذ أيام في ريفي درعا الشرقي والسويداء الغربي وسط قصف جوي ومدفعي وصاروخي مكثف، ما تسبب بمقتل وجرح عشرات المدنيين بينهم نساء وأطفال، إضافة إلى دمار واسع أدى إلى نزوح عشرات الآلاف في إحصائية أولية.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات