الخميس 20 سبتمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » عربية ودولية »

فلسطين.. استمرار جرائم الاحتلال ضد الأطفال

فلسطين.. استمرار جرائم الاحتلال ضد الأطفال

الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال أكدت في تقرير جديد صدر عنها ، أن قوات الاحتلال الصهيوني  قتلت 25 طفلا فلسطينيا منذ بداية العام الجاري ، بينهم 21 حالة قتل في قطاع غزة وحده، من ضمنهم 18 طفلا قتلوا خلال مشاركتهم في مسيرات العودة السلمية التي انطلقت اواخر شهر مارس/آذار الماضي.

وأوضحت الحركة العالمية ، أن “جنود الاحتلال عمدوا إلى قتل الأطفال عبر استخدام الذخيرة الحية، وتبين أن 21 طفلا من الـ25 قتلوا من جراء إصابتهم بالرصاص الحي بصورة مباشرة، وأن 11 منهم كانت إصاباتهم في الرأس والرقبة”.

وأكدت أن ” قوات الاحتلال ماضية في تصعيدها وفي استخدام القوة المميتة والرصاص الحي ضد الأطفال الفلسطينيين الذين لا يشكلون أي تهديد مباشر عليها “، مبينة أن” السبب في ذلك يعود إلى انتشار ثقافة الإفلات من العقاب في أوساط جنود الاحتلال الإسرائيلي، وعلمهم المسبق أنهم لن يحاسبوا على أفعالهم مهما كانت ” بحسب التقرير .

وشددت على أن “تجاهل إسرائيل الكامل للمعايير الدولية يتطلب من المجتمع الدولي اتخاذ إجراءات عاجلة من أجل اعتقال جميع مرتكبي الجرائم الإسرائيليين الذين يقتلون الأطفال الفلسطينيين، أو يسببون لهم الإعاقات الدائمة، في انتهاك مباشر للقانون الدولي”.

يشار الى ان الحركة العالمية ، كانت قد رصدت حالة الطفل “يوسف جاسر أبو جزر”، (15 سنة) من رفح، والذي أصيب بالرصاص الحي في 29 إبريل/ نيسان الماضي ، خلال محاولته اجتياز الجدار الفاصل في قطاع غزة، ولم يعرف مصيره حتى اللحظة بعد أن أخذه جنود الاحتلال، في حين أعلنت سلطات الاحتلال الصهيوني وفاته متأثرا بإصابته دون تسليم جثمانه، ولم يؤكد هذا الخبر من قبل وزارة الصحة الفلسطينية.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات